جثمان فلويد يصل مسقط رأسه.. وبايدن يلتقى أسرته قبل دفنه غدا

الإثنين، 08 يونيو 2020 07:45 م
جثمان فلويد يصل مسقط رأسه.. وبايدن يلتقى أسرته قبل دفنه غدا تأبين فلويد
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى جو بايدن، المنافس الديمقراطي للرئيس دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، عائلة جورج فلويد، الذى أدت وفاته في حجز الشرطة إلى احتجاجات فى جميع أنحاء البلاد.

وصرحت حملة بايدن الانتخابية أنه سيسافر بصحبة زوجته جيل إلى هيوستن للقاء عائلة فلويد قبل دفنه فلويد غدا، حيث سيقدم بايدن رسالة فيديو للجنازة وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

توفى جورج فلويد في 25 مايو وهو رجل من أصول أفريقية كان غير مسلح تم احتجازه للاشتباه في استخدامه فاتورة مزورة بقيمة 20 دولارًا في متجر، وأثار مقطع الفيديو للقتل الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة في جميع الولايات الخمسين، حيث ظهر تشوفين الضابط المتهم والذي تم فصله من شرطة منيابوليس يضغط بركبته على رقبة فلويد الذي كرر عبارة "لا أستطيع التنفس" عدة مرات.

وتم عقد العديد من مراسم التأبين لفلويد، حيث أقيم يوم الخميس الماضى حفل تأبيني في جامعة نورث سنترال في مينيابوليس، ويوم السبت الماضى أقيم نصب تذكاري في نورث كارولينا ، حيث ولد فلويد، بينما تم التخطيط اليوم الاثنين لزيارة عامة لمدة ست ساعات في هيوستن، حيث نشأ فلويد، تليها خدمة جنازة خاصة ودفن غدا الثلاثاء، حسب ترتيب مركز التخطيط التذكاري فورت بيند.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة