أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: نيكى هيلى تعد نفسها لقيادة الحزب الجهورى بعد انتهاء عهد ترامب

السبت، 11 يوليو 2020 11:18 ص
الجارديان: نيكى هيلى تعد نفسها لقيادة الحزب الجهورى بعد انتهاء عهد ترامب نيكى هيلى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن نيكى هيلى، أبقت على نشاطها منذ أن تركت منصبها فى إدارة ترامب كمندوبة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، حيث غالبًا ما يُشار إليها، وهى حاكم سابق لكارولينا الجنوبية، كمرشح جمهورى محتمل للرئاسة إما لعام 2024 أو 2028 - اعتمادًا على ما إذا كان دونالد ترامب سيفوز بإعادة انتخابه في نوفمبر.

وأوضحت الصحيفة أنه كانت هناك حتى تكهنات بأن ترامب قد يغير نائب الرئيس مايك بنس ويرشح هيلى لمنصب الرئيس على أمل تعزيز شعبيته المتراجعة بين الناخبين ، على الرغم من عدم وجود دليل قوي على أن ذلك سيحدث.

في كلتا الحالتين ، تضيف الصحيفة، أبرزت هيلى نفسها كزعيم وطني داخل الحزب الجمهوري.

وتابعت "الجارديان" إن منصبها نادر باعتبارها "امرأة ملونة" وصلت إلى المناصب العليا للحزب، وقد قامت بجمع الأموال لمرشحي الكونجرس الجمهوريين، وكذلك فى مجلس الشيوخ وساحة الحكام، أنشأت منظمة غير ربحية لتعزيز أولويات سياستها. واصلت الكتابة الافتتاحية حول السياسة الخارجية. وقد احتفظت بمدار صغير متماسك من المستشارين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيلي واحدة من عدد قليل من كبار الجمهوريين الذين غادروا إدارة ترامب بشروط جيدة. وتعهدت بحملة عدوانية من أجل الرئيس ورددت بعض الحجج نفسها التي قدمها ترامب حول موضوعات وطنية مثل إلغاء الثقافة وتمويل قوات الشرطة وإزالة التمثال، على الرغم من اختلاف النغمة بين ترامب وهيلي بشكل كبير. في أوقات أخرى حافظت على بعدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة