صحة شمال سيناء : استمرار اعفاء المرضى من رسوم الفحوصات الطبية بمستشفى العريش

السبت، 11 يوليو 2020 02:38 م
صحة شمال سيناء : استمرار اعفاء المرضى من رسوم الفحوصات الطبية بمستشفى العريش مستشفى العريش العام - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت صحة شمال سيناء ، إعفاء 42 مريضًا من الرسوم الخاصة بالفحوصات الطبية ، للمرضى غير القادرين بمستشفى العريش العام خلال شهر يونيه 2020 الماضى .

وقامت إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية بمساعدة غير القادرين من المرضى بإعفائهم من قيمة الفحوصات الطبية بعد عمل بحث اجتماعى شامل وزياراتهم منزليًا .

وقال إبراهيم عبد الله، مدير ادارة الخدمة الاجتماعية الطبية ، أن الإخصائيين الاجتماعيين يقومون بواجباتهم نحو المرضى غير القادرين لتسهيل الخدمة الطبية ، وأشار إلى موضحا انه تم اعفاء 16حالة من المترددين على العيادة الخارجية و 26 حالة على الأقسام الداخلية .

وأعلنت صحة شمال سيناء ، أنه يتم تقييم ومتابعة حالات التحسن و الإجراءات المتبعة وخضوع المريض للعزل المنزلى والتى تقرر خروجها من المستشفيات طبقا لبروتوكول وزارة الصحة .

وأوضح البيان أن خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد تأتى ضمن بروتوكول خطة مركزية من وزارة الصحة ، والتى تطبق على جميع محافظات الجمهورية .

ويتم توصيف الحالة إكلينيًكًا "حالة بسيطة" حال انطباق جميع الشروط وهى السن أقل من 60 عام ، درجة الحرارة أقل من 38◦، وتركيز الأكسجين فى الدم أعلى من 92 ، ونبضات القلب أقل من 110 نبضة فى الدقيقة، ومعدل التنفس أقل من 25 مرة فى الدقيقة، ونسبة كرات الدم البيضاء المحببة/ كرات الدم البيضاء الليمفاوية أقل من 3.1 ، وحال وجود أمراض مزمنة " السكري ، ارتفاع ضغط الدم " تكون الحالة مستقرة بالأدوية لا يتلقى أدوية مثبطة للمناعة، ولا يوجد حمل ولا يعانى من أورام سرطانية ، وغير خاضع للعلاج الكيماوى ولا يعانى من سمنة مفرطة ، مؤشر كتلة الجسم أقل من 40 كجم/م2 .

وناشدت صحة شمال سيناء المواطنين بالتواصل بأرقام مديرية الصحة وغرفة الطوارئ وهى رقم الطوارئ ٣٣٢٨٤٧ فى حال مواجهة أى تقصير لمرضى كورونا فى صرف العلاج و المتابعة .

كما أعلنت صحة شمال سيناء أن إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة تكثف جهودها للتصدى لفيروس كورونا، وتواصل حملات التعقيم والتطهير لمنازل حالات الإصابة بفيروس كورونا يوميا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة