كوريا الجنوبية في حالة تأهب بشأن حالات إصابات كوورنا قادمة من العراق

الخميس، 16 يوليو 2020 09:29 ص
كوريا الجنوبية في حالة تأهب بشأن حالات إصابات كوورنا قادمة من العراق صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الخميس إنها تراقب عن كثب العمال الكوريين العائدين من العراق بعد تأكيد سلسلة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد من بينهم.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية " يونهاب" أبلغت كوريا الجنوبية اليوم عن 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 47 حالة واردة من الخارج، ومن بين حالات الإصابة الجديدة الواردة من الخارج، كانت 20 حالة للكوريين الذين عملوا في مواقع البناء في العراق وعادوا منه إلى الوطن.

 

وذكر "يون تيه-هو" المدير العام لسياسة الصحة العامة في وزارة الصحة والرعاية في مؤتمر صحفي اليوم، "نتلقى تقارير تفيد بحدوث عدوى جماعية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في مواقع البناء في العراق. نعتقد أن الكوريين العاملين في مواقع البناء العراقية ربما تعرضوا للعدوى."

 

ووفقا للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO)، أبلغ العراق عن 81,757 حالة إصابة بفيروس كورونا ووصل عدد الوفيات إلى 3,345 حالة حتى يوم الأربعاء.

 

وقال "يون" إن عدد حالات الإصابة الواردة من العراق قد يزيد أكثر حيث من المتوقع عودة المزيد من العمال الكوريين الجنوبيين منه إلى الوطن.

 

وأضاف "يون" أن الحكومة ستتخذ إجراءات لحماية المواطنين في مواقع البناء في الشرق الأوسط من خلال التشاور بين الوزارات ذات الصلة.

 

وتجاوز العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة الواردة من الخارج 10 حالات لليوم الـ 21 على التوالي.

 

ومن بين إجمالي حالات الإصابة بكورونا(13,612 حالة)، بلغ عدد حالات الإصابة الواردة من الخارج 1,966 حالة حتى اليوم الخميس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة