أكرم القصاص - علا الشافعي

خدمة البريد الأمريكية: ملايين الأصوات قد لا تصل بالوقت المناسب للانتخابات

السبت، 15 أغسطس 2020 01:36 م
خدمة البريد الأمريكية: ملايين الأصوات قد لا تصل بالوقت المناسب للانتخابات ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت خدمة البريد الأمريكية (USPS) من أن ملايين الأصوات الواردة عبر البريد قد لا تصل في الوقت المناسب ليتم عدها في يوم الانتخابات الرئاسية ، 3 نوفمبر. وفي رسائل إلى الولايات في جميع أنحاء البلاد الشهر الماضي، قالت الهيئة "بعض المواعيد النهائية ... لا تتفق مع معايير التسليم لخدمة البريد".

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية ، بى بى سى، إن النقاد ألقوا باللوم على رئيس الخدمة الجديد - المؤيد المخلص للرئيس دونالد ترامب - في التباطؤ في عمليات التسليم. ومن المتوقع أن يصوت عدد قياسي من الناس عن طريق البريد بسبب الوباء.

 

لكن يوم الخميس، قال ترامب إنه كان يمنع التمويل الإضافي لخدمة البريد للمساعدة في قضايا الانتخابات ، لأنه يعارض التصويت عبر البريد.

 

وقد قال مرارًا وتكرارًا إن بطاقات الاقتراع عبر البريد ستؤدي إلى تزوير التصويت - وستعطي دفعة لمنافسه الديمقراطي جو بايدن. يقول الخبراء إن نظام التصويت عبر البريد - الذي يستخدمه الجيش الأمريكي وترامب نفسه - آمن من العبث.

 

انتقد الرئيس السابق باراك أوباما بشدة ما وصفه بـ "محاولات السيد ترامب لتقويض الانتخابات" ، وكتب على تويتر أن الإدارة "مهتمة بقمع التصويت أكثر من قمع الفيروس".

 

وكان ترامب قد زعم في وقت سابق أن التصويت بالبريد سيضر بحملته الانتخابية، وأظهرت استطلاعات رأي أنه يواجه سباقا انتخابيا صعبا أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن.

 

وانتقد الديمقراطيون تصريحات ترامب، وقالوا إن موقفه هو محاولة لمنع الأمريكيين من التصويت ضده.

 

وقال ترامب للصحفيين، يوم الأربعاء، إنه رفض التوقيع على 25 مليار دولار قيمة تمويل طارئ لخدمة البريد أو 3.5 مليار دولار لأمن الانتخابات بسبب ارتفاع الأسعار.

 

ودأب ترامب على انتقاد التصويت بالبريد ووصفه بفرصة للتزوير والتدخل في الانتخابات. وقال يوم الخميس إن سبب منع التمويل يرجع إلى معارضته لعمليات التصويت بالبريد.

 

وأضاف ترامب في مقابلة هاتفية مع شبكة" فوكس بيزنس" الإخبارية الأمريكية: "إنهم يريدون 3.5 مليار دولار لشيء سيتبين أنه احتيال. هذه أموال انتخابات في الأساس".

 

وتابع: "إنهم بحاجة الآن إلى هذه الأموال من أجل تشغيل مكتب البريد حتى يمكن أخذ كل هذه الملايين من بطاقات الاقتراع".

 

وقال: "الآن إذا لم نبرم اتفاقا، فهذا يعني أنهم لا يحصلون على المال. وهذا يعني عدم قدرتهم الحصول على تصويت شامل بالبريد، ولا يمكنهم الحصول عليه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة