الحزب الديمقراطى يعلن ترشح بايدن لانتخابات 2020.. الوحدة أبرز شعارات الديمقراطيين.. والجارديان: وجود امرأة سوداء كنائبة تاريخى ويكشف مسار جيل الحزب القادم ..و"جو" توج مسعاه للرئاسة بعد 33 عاما من محاولته الأولى

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 03:00 م
الحزب الديمقراطى يعلن ترشح بايدن لانتخابات 2020.. الوحدة أبرز شعارات الديمقراطيين.. والجارديان: وجود امرأة سوداء كنائبة تاريخى ويكشف مسار جيل الحزب القادم ..و"جو" توج مسعاه للرئاسة بعد 33 عاما من محاولته الأولى ترشح بايدن لانتخابات 2020
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشح الديمقراطيون رسميًا جو بايدن لمنصب الرئيس خلال ليلة ثانية عاطفية من المؤتمر الافتراضي لحزبهم ، محذرين من أن دونالد ترامب كان "تهديدًا وجوديًا" لأمريكا التي فشلت في السيطرة على جائحة فيروس كورونا، وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الترشيح الرسمي يحمل بطاقة تاريخية تشمل ترشح نائبته لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس ، حيث أنها أول امرأة سوداء يتم ترشيحها لمنصب وطني من قبل حزب كبير.

 

بايدن وأسرته
بايدن وأسرته

 

 

واعتبرت الصحيفة أن تسمية الولايات لمرشح الحزب على منصب الرئيس ونائبته ، والذي أعيد تصوره في حقبة Covid-19 ، جعل بايدن البالغ من العمر 77 عامًا رسميًا حامل لواء الحزب الديمقراطي لمواجهة ترامب في انتخابات نوفمبر ، ليتوج  مسعاه الذي بدأ في عام 1987 ، عندما ترشح أول مرة للرئاسة.

 

ومن مكتبة مدرسة بالقرب من منزله في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، استمتع بايدن بهذه اللحظة، وكان محاطًا بأحفاده ، الذين كانوا يرتدون قمصانًا مكتوب عليها "لا مالاركي" - إحدى عبارات بايدن المميزة – وقاموا مع زوجته ، جيل ، بنثر قصاصات ورق ملونة وأشرطة حفلات كما عزفت أغنية Kool & the Gang's Celebration -  الاحتفالية، كنسخة مصغرة بشكل جذري من الاحتفالات المعتادة لمثل هذه اللحظة ، بسبب الوباء.

جيل بايدن
جيل بايدن

 

وقال بايدن: "هذا يعني العالم بالنسبة لي ولعائلتي..سأراكم يوم الخميس."

 

وسيلقي بايدن رسميًا خطاب القبول يوم الخميس ، من مركز مؤتمرات على الواجهة البحرية في ولاية ديلاوير، كما ستتحدث هاريس من نفس الموقع يوم الأربعاء.

 

وقالت الصحيفة إن تريسي إليس روس ، الممثلة والمنسقة في المؤتمر :افتتحت الأمسية بإشارة إلى الدور التأسيسي للمرأة السوداء في الحزب الديمقراطي والطبيعة التاريخية لمكان هاريس على بطاقة الترشح.

 

وقالت: "لفترة طويلة جدًا ، تم استخدام القيادة النسائية السوداء دون الاعتراف بها أو تقديرها - لكننا نقلب المد..مرحبا كامالا."

 

في ختام الحدث الذروة الذي استمر ساعتين ، رسمت جيل بايدن صورة شخصية عميقة لزوجها باعتباره رجل إيمان وقناعة "لا يتزعزعان".

وفي تصريحاتها ، تحدثت عن مرونة بايدن بعد أن فقد زوجته الأولى وابنته في حادث سيارة عام 1972 ، ومعاناة الأسرة بعد وفاة ابنه الأكبر  بسرطان المخ في عام 2015.

 

وقالت: "هناك أوقات لم أكن أتخيل فيها كيف فعل ذلك - كيف وضع قدمًا أمام الأخرى واستمر في التقدم".

 

وتابعت: "أعلم أننا إذا عهدنا بهذه الأمة إلى جو ، فسوف يفعل لعائلتك ما فعله من أجل عائلتنا.. يجمعنا معًا ويجعلنا معا".

 

وواصل الديموقراطيون التركيز على موضوع الوحدة يوم الثلاثاء ، وقدموا أنفسهم على أنهم حزب ذو خيمة كبيرة يتطلع إلى المستقبل وكان دائمًا في طليعة التقدم الاجتماعي، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وخلافًا للتقاليد ، اختار الديمقراطيون ليس واحدًا بل 17 متحدثًا لإلقاء الخطاب الرئيسي.

 

وتُمنح المنصة عادةً لنجم صاعد داخل الحزب ، كما كان الحال في عام 2004 ، عندما استحوذ باراك أوباما وكان سيناتورا غير معروف من إلينوي حينها على خيال الملايين.

 

وتميز مؤتمر هذا العام بمزج ما أطلق عليه المنظمون "الجيل القادم من قادة الحزب" ، والذي يعكس التنوع العرقي والأجيال والأيديولوجية لحزب تقوده بشكل متزايد النساء والشباب الملونون.

 

ومساء الثلاثاء سلط الضوء أيضا على نجوم من ماضي الحزب، وقدم اثنان من الرؤساء الديمقراطيين السابقين ، جيمي كارتر وبيل كلينتون ، تأييدهما لبايدن.

 

وقال كلينتون: "لقد أصابنا فيروس كوفيد أكثر مما كان ينبغى" ، وألقى باللوم على قيادة ترامب في مدى الدمار الذي أحدثه الوباء في الولايات المتحدة ، حيث مات أكثر من 170 ألف شخص وأصيب 5.4 مليون.

 

وقال كلينتون إنه إذا أعيد انتخاب ترامب ، فلن يكون هناك سوى "اللوم ، والتنمر والاستخفاف" لأربع سنوات أخرى ، في حين أن بايدن "سيعيد البناء بشكل أفضل".

 

وتحدث كلينتون لمدة أقل من خمس دقائق، وقال كلينتون في معرض دعمه لبايدن: "إن حزبنا متحد في تقديم خيار مختلف تمامًا لك: رئيس يذهب إلى العمل. رجل متواضع ، ينجز المهمة. رجل لديه مهمة: تحمل المسؤولية ، وليس إلقاء اللوم ؛ التركيز ، لا يصرف الانتباه ؛ رسالته اتحدوا ".

 

وقالت الصحيفة إن المسئولين المنتخبين البارزين والأصدقاء القدامى والمنافسون السابقون لعبوا دورًا رمزيًا في عملية الترشيح الرسمية ، والتي تم اختصارها إلى مونتاج مسجل مسبقًا مدته 30 دقيقة من المندوبين في جميع الولايات والأقاليم الـ 57.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة