الصحف العالمية اليوم.. ملايين العمال فى أمريكا سيفقدون وظائفهم دون حزمة إغاثة.. حاكم كاليفورنيا يوقع قانونا بشطب سجلات السجناء المشاركين فى مواجهة الحرائق.. 20% من البريطانيين يعزلون أنفسهم عند الإصابة بكورونا

السبت، 12 سبتمبر 2020 02:31 م
الصحف العالمية اليوم.. ملايين العمال فى أمريكا سيفقدون وظائفهم دون حزمة إغاثة.. حاكم كاليفورنيا يوقع قانونا بشطب سجلات السجناء المشاركين فى مواجهة الحرائق.. 20% من البريطانيين يعزلون أنفسهم عند الإصابة بكورونا بوريس جونسون وترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها فقدان الملايين لوظائفهم في الولايات المتحدة دون حزمة إغاثة جديدة، وتوقيع حاكم كاليفورنيا على قانون لصالح السجناء المشاركين في مواجهة حرائق الغابات.

 

الصحف الأمريكية

نيوزويك: أصحاب الأعمال الصغيرة في أمريكا سيفقدون وظائفهم دون حزمة إغاثة جديدة

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن أصحاب الأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة فى أمس الحاجة إلى جولة أخرى من المساعدات المالية، وبدون مساعدة من الحكومة، قد يفقد الموظفون وظائفهم أو تقل ساعات عملهم، مع استمرار تأثير أزمة كورونا السلبى على الاقتصاد الأمريكي.

 

ووجدت دراسة استقصائية عن الشركات الصغيرة في Goldman Sachs أجرتها كلية بابسون أن 88 بالمائة من الشركات التي حصلت على قروض من برنامج حماية الدفع (PPP) قد استنفدت التمويل.

 

واعتبرت أن الفشل من جانب الكونجرس في سن جولة أخرى من الإعانات المالية بحلول نهاية سبتمبر سيجبر 36 % من الشركات التي شملها الاستطلاع لى وضع يمكنها من تسريح الموظفين أو خفض أجورهم.

 

ووصلت البطالة في الولايات المتحدة إلى مستويات لم تشهدها منذ الكساد الكبير في أبريل ، بعد إغلاق الشركات لإبطاء انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

ومع تحرك البلاد في اتجاه إعادة الفتح ، عاد الناس إلى العمل ، مما أدى إلى انخفاض معدل البطالة، ومع ذلك ، فإنه لا يزال مرتفعا بنسبة 8.4 في المائة ولا يزال أكثر من 13 مليون شخص عاطلين عن العمل ، حسبما أفاد مكتب إحصاءات العمل.

 

واعتبارًا من نهاية شهر يونيو ، قدمت إدارة الأعمال الصغيرة حوالي 4.9 مليون قرض للشركات الصغيرة لضمان ثمانية أسابيع من كشوف المرتبات ، وهو نظام يعرف باسم PPP وفقًا لـ Forbes ، وتم دعم 51 مليون وظيفة بمساعدته.

 

 

وأوضحت المجلة أن البيت الأبيض كان يدفع باتجاه جولة أخرى من الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمساعدة الشركات الصغيرة على إبقاء أبوابها مفتوحة مع استمرار البلاد في التعامل مع التداعيات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا.

 

حاكم كاليفورنيا يوقع على قانون بشطب سجلات السجناء المشاركين في مواجهة الحرائق

حاكم كاليفورنيا
حاكم كاليفورنيا

 

مرر حاكم ولاية كاليفورنيا مشروع قانون يمنح السجناء الذين يكافحون حرائق الغابات الهائلة في الولاية فرصة لتجنب معركة مختلفة بعد إطلاق سراحهم وهى العثور على وظيفة، حيث سيسمح لبعضهم بالعمل كرجال إطفاء، وفقا لصحيفة "يو إس ايه توداى" الأمريكية.

 

وبموجب قانون كاليفورنيا AB2147 ، يسمح الحاكم جافن نيوسوم لبعض السجناء الموجودين في الخطوط الأمامية لاحتواء حرائق الغابات بشطب سجلاتهم بعد قضاء مدة عقوبتهم، بهدف  تسهيل حصولهم على مهنة مكافحة الحرائق بعد إطلاق سراحهم.

 

غالبا ما تكون السجلات الجنائية عائقا للتوظيف، وقال نيوسوم إنه يريد إعطاء السجناء فرصة ليصبحوا رجال إطفاء وأن إزالة تاريخهم الإجرامي سيجعل ذلك ممكناً.

 

وقال نيوسوم على تويتر يوم الجمعة: "برنامج رجال الإطفاء في كاليفورنيا منذ عقود يحتاج إلى إصلاح منذ فترة طويلة". "لا ينبغي حرمان النزلاء الذين وقفوا على الخطوط الأمامية في مواجهة الحرائق التاريخية من حقهم في أن يصبحوا فيما بعد رجال إطفاء محترفين".

 

فاوتشى: الحياة لن تعود إلى طبيعتها قبل 2021 إلا بوجود لقاح ضد كورونا

قال مستشار البيت الأبيض وخبير الأوبئة بالولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور آنتونى فاوتشى، اليوم السبت إن الحياة لن تعود إلى طبيعتها إلا إذا تم الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وليس قبل النصف الثانى من 2021.

 

وأظهر إحصاء لرويترز، أن أكثر من 28.33 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم فى حين وصل إجمالى عدد الوفيات جراء الإصابة به إلى 910299 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس فى أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين فى ديسمبر 2019

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة ستة ملايين و414694 إصابة و191916 وفاة.

 

الصحف البريطانية

دفع مفاوضات "بريكست" إلى حافة الهاوية جزء من خطة لندن لحسم الملف

يعتقد المفاوضون البريطانيون حول الخروج من الاتحاد الأوروبي أن خطة داونينج ستريت لخرق القانون الدولي ، ودفع المفاوضات التجارية والأمنية إلى حافة الهاوية ، ربما تكون ساعدت في إعادة إطلاق المحادثات من خلال تقديم فحص واقعي لبروكسل حول الخطر الذي يلوح في الأفق نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وأثار نشر مشروع قانون السوق الداخلية يوم الأربعاء ، والذي بموجبه سيتم إبطال الأجزاء الرئيسية من اتفاقية الانسحاب التي تم الاتفاق عليها العام الماضي ، غضب الاتحاد الأوروبي وأثار تمردًا داخليًا داخل حزب المحافظين.

 

وقالت الصحيفة إن بروكسل حددت لبوريس جونسون موعدًا نهائيًا مدته ثلاثة أسابيع للتخلي عن خططه أو مواجهة عقوبات مالية وتجارية ، مع إشارة واضحة إلى أن المفاوضات بشأن علاقة مستقبلية ستفشل ما لم تتم إزالة الأجزاء الأكثر إثارة للجدل من التشريع المقترح.

 

في إشارة إلى غضب الاتحاد الأوروبي من خطوة جونسون ، أصدرت لجنة من أعضاء البرلمان الأوروبي التي تنسق موقف البرلمان الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، بيانًا يوم الجمعة قالت فيه إنهم سيرفضون التصديق على أي اتفاق تجاري وأمني إذا انتهكت حكومة المملكة المتحدة اتفاقية الانسحاب أو هددت بفعل ذلك.

 

واعتبرت الصحيفة أن وتيرة تمرد حزب المحافظين تتزايد ضد مشروع قانون جونسون، موضحة أن تعديل قانون السوق الداخلية من قبل الوزير السابق بوب نيل من شأنه أن يمنح البرلمان حق النقض (الفيتو) بشأن تجاوز اتفاق الطلاق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي

 

 

الجارديان: أقل من 20% من الناس في إنجلترا يعزلون أنفسهم عند إصابتهم بكورونا

كشفت وثائق صادرة عن المجموعة الاستشارية البريطانية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ "سيج" أن أقل من 20٪ من الناس في إنجلترا يعزلون أنفسهم تمامًا عندما يُطلب منهم ذلك ، والتي قالت إن الاختبارات الجماعية لن تكون ذات فائدة ما لم ترتفع هذه النسبة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

ويشير تقرير العلماء إلى أنهم يعتقدون أن هناك فوائد محدودة للاختبارات الجماعية ، والتي تم اقتراحها في وثائق "عملية Moonshot" المسربة.

 

 

وتضم أحدث محاضر اجتماعات سيج المنشورة على موقع الحكومة مجموعة من نصائح العلماء تم إعدادها خصيصًا للنظر في الاختبارات الجماعية ، على الرغم من أنهم لم يذكروا اسم العملية ".Moonshot"

 

وجاء في المحضر:"حوالي 20 ٪ من أولئك الذين أبلغوا عن أعراض كوفيد19 في إنجلترا أبلغوا عن عزل أنفسهم تمامًا عن طريق البقاء في المنزل".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة