إيران تستدعي السفير الألماني بعد إدانة برلين إعدام المصارع أفكاري

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 01:33 م
إيران تستدعي السفير الألماني بعد إدانة برلين إعدام المصارع أفكاري المصارع نويد افكارى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت الخارجية الإيرانية السفير الألمانى بعد إدانة برلين إعدام المصارع أفكارى، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها.

وكان الاتحاد الأوروبى قد ضم صوته الاثنين إلى موجة غضب دولية من إعدام المصارع الإيرانى نويد أفكارى قائلا أن عقوبة الإعدام قاسية وغير إنسانية وإنه يعارضها فى جميع الأحوال.

ونشرت وسائل إعلام رسمية إيرانية خبر إعدام أفكارى يوم السبت. وكان أفكارى، وهو من أبطال المصارعة الرومانية، قد أدين بطعن حارس أمن حتى الموت أثناء احتجاجات مناهضة للحكومة فى 2018.

وتقول أسرته أن إدانته استندت إلى اعتراف انتُزع تحت التعذيب وتراجع عنه أفكارى فى وقت لاحق. ورفض النظام القضائى الإيرانى طعونه على الحكم.

قال متحدث باسم جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فى بيان "الاتحاد الأوروبى يعارض عقوبة الإعدام فى جميع الظروف والحالات دون استثناء".

وأضاف "حقوق الإنسان تظل سمة أساسية من سمات تواصلنا مع إيران. سنستمر فى الحديث مع السلطات الإيرانية فيما يتعلق بهذا الأمر من خلال التمثيل المحلى للاتحاد الأوروبى فى طهران وكذلك على مستوى الحالات الفردية مثل حالة الإعدام الأخيرة".

وقوبل إعدام أفكارى بإدانة أيضا من قبل الولايات المتحدة التى تطبق عقوبة الإعدام على عكس الاتحاد الأوروبي. ووصف مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى إعدام أفكارى بأنه "اعتداء فج على الكرامة الإنسانية حتى بالمعايير الخسيسة لهذا النظام".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة