ناجى قمحة يؤكد لـ الحياة اليوم فشل الإخوان فى خطتهم باللعب على عاطفة المصريين

الأحد، 20 سبتمبر 2020 08:47 م
ناجى قمحة يؤكد لـ الحياة اليوم فشل الإخوان فى خطتهم باللعب على عاطفة المصريين ناجى قمحة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إن الأدوات الأساسية لتنظيم الإخوان اللعب على أوتار المصريين العاطفية والولوج للمكون العاطفي للشخصية المصرية، عبر استخدامهم لأدوات مختلفة منذ 2013 وحتى اليوم، موضحا أنه وبعد 25 يناير 2011 وبعدها بعامين حاولت الجماعة السيطرة على الدولة، ولكنهم لم يحالفهم الحظ حتى قاموا بالتهديدات التي طالت الجميع فيما بعد 30 يونيو 2013.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم" والذي تقدمه الإعلامية لنبي عسل والمذاع على فضائية "الحياة"، أن الجماعة ترى أن قطر "جنة" بالرغم من أن الحقيقة هناك ليست كما يروجون له، مؤكدا: "كل ساعة يستهدفون أشخاصا والمؤسسة العسكرية والشرطية، ومش سايبين حد يثق فيه المصريون إلا ويريدون تخريب الرموز".

وتابع أن الإخوان فشلوا في خطتهم باللعب على عاطفة المصريين، حيث إن الوعي المتزايد من قبل المواطنين، ودائما ما يحاولون وضع ضغط شعبي في الساحة السياسية المصرية.

وكان دشن رواد موقع تويتر هاشتاج "محدش نزل" وتصدر التريند المصرى، اليوم الأحد، للسخرية من فشل الإخوان فى الحشد للتظاهرات اليوم الأحد، وللرد على دعوت الفوضى التى أطلقتها الجماعة الإرهابية، والتى قوبلت برفض شديد من بين أطياف المجتمع المصرى ككل، الذى يرفض الفوضى.

وغرد رواد تويتر على الهاشتاج، للسخرية من الدعوات الفاشلة، وفشل الحشد للتظاهر وتنفيذ مخططات الفوضى، وقال أحد المغردين: "الخونة عارفين لو نزلوا هايضربوا بالجزم الشعب المصرى كله مع السيسي حبيب قلب المصريين افهموا بقى ياأغبياء بنحبك ياسيسي وكلنا معاك لآخر العمر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة