وزيرة الصحة تكشف نسبة معدل الشفاء اليومى من فيروس كورونا

الثلاثاء، 12 يناير 2021 08:00 ص
وزيرة الصحة تكشف نسبة معدل الشفاء اليومى من فيروس كورونا تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع، متابعة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لغرفة العمليات المركزية لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، في إطار متابعتها المستمرة لسير العمل والوقوف على توافر الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورونا.

واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع المنظومة الإلكترونية لإدارة أزمة كورونا، لمتابعة آلية العمل بكل مستشفى، ونسب الشفاء، كما راجعت الوزيرة مع وكلاء الوزارة ومديرى المستشفيات نسب إشغال الأسرة بكل مستشفى، كما راجعت بيانات متوسط الاستهلاك للأكسجين الطبي والسعة اللترية لـ "خزانات" الأكسجين والمخزون الاحتياطي من اسطوانات الأكسجين بكل مستشفى، مشددة على مراعاة دقة جميع البيانات التي يتم إدخالها من كل مستشفى على المنظومة الإلكترونية.

أما عن الحالة الصحية لأبرز المشاهير المصابون بكورنا، فقد أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن نتيجة مسحة كورونا للفنانة يسرا والفنان خالد سليم، ظهرت أمس وكانت سلبية، موضحا أن الإعلامي وائل الإبراشي مازال في المستشفى وحالته تحتاج لبعض الوقت، متمنيا له الشفاء.

وعن سبب ظهور نتيجة المسحة إيجابية أكثر من مرة قال عوض تاج الدين خلال تصريحات تليفزيونية، ان الفيروس قد يكون مات وغير معدي ولكن بقاياه في الجهاز التنفسي وجسم الإنسان تعطى إيجابية بعض الوقت. 

 وحول لقاحات كورونا قال إن هناك جدول زمني للقاحات، حيث بدأت الوزارة في اعداد برامج ومراكز لإعطاء اللقاحات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة