تطوير اختبار قائم على الخميرة للكشف عن وجود كورونا في اللعاب

الأحد، 31 يناير 2021 02:00 م
تطوير اختبار قائم على الخميرة للكشف عن وجود كورونا في اللعاب اختبار كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طورت إحدى الشركات بالبرازيل اختبارا جديدا لفيروس كورونا قائم على الخميرة لاكتشاف وجود الفيروس في اللعاب، وتم تطوير الاختبار تحت إشراف جامعة كامبيناس (UNICAMP) في ولاية ساو باولو ، البرازيل ، وبدعم من مؤسسة ساو باولو للأبحاث.ووفقا لتقرير موقع ميديكال برس" pressmedical"

يعتمد الاختبار على جهاز استشعار حيوي يتكون من خميرة معدلة وراثيًا (Saccharomyces cerevisiae) ، والتي يتغير لونها إذا ارتبط مستقبل ACE2 البشري، ووفقًا لتوقعات الباحثين ، سيكون الاختبار الجديد سريعًا وأرخص من RT-PCR بسبب التكلفة المنخفضة للخميرة، المكون  الرئيسي في الاختبار.

اختبار كورونا فى اللعاب بواسطة الخميرة
اختبار كورونا فى اللعاب بواسطة الخميرة

 

وقال مطور الاختبار: من المتوقع أن تكون حساسية الاختبار عالية ، مما يعني أنه سيكون قادرًا على اكتشاف الفيروس بعد أيام قليلة فقط من الإصابة.

بمجرد التحقق من صحة فرضية العمل التي تمت صياغتها في مختبرات UNICAMP بشكل كامل ، يتوقع علماء الشركة الناشئة طرح الاختبار في السوق وإتاحته مجانًا للشراء خلال النصف الأول من عام 2021.

وجاء الابتكار الذي ينطوي عليه الاختبار التشخيصي لـ COVID-19 من تقنية منصة للتكنولوجيا الحيوية التي تعتمد على خميرة معدلة وراثيًا تسمى S cerevisiae ، وهي كائن دقيق متعدد الاستخدامات يستخدم على نطاق واسع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة