بطل مصر فى الشطرنج لرامى رضوان: كسبت بطولات كتير ومسبتش الطب علشان الشطرنج

السبت، 09 يناير 2021 01:05 ص
بطل مصر فى الشطرنج لرامى رضوان: كسبت بطولات كتير ومسبتش الطب علشان الشطرنج برنامج مساءdmc
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور باسم أمين، بطل مصر في الشطرنج، والمصنف ضمن أفضل خمسين لاعب على مستوى العالم، إنه حصل على لقب أعلى مصنف في تاريخ مصر والعالم العربي وإفريقيا، حيث وصل حاليًا للترتيب رقم 33 على مستوى العالم، في ظل عدم وجود الإمكانيات التي يتمنى أن لو تكون متوافرة لحصد لقب العالم.
 
وأضاف "أمين" خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج  dmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أنه قام بتدريب نفسه بدون مدرب لفترات طويلة من حياته، حيث إن آخر مدرب أجنبي قام بتدريبه كان في عام 2013 ولم يقم أحدًا على تدريبه حتى عام 2018 وحينها دربه عدد من المدربين الدوليين، ولكن لفترات ليست بالطويلة ولمدد غير كافية.
 
وأوضح أنه يجب بأن يكون هناك فريق شامل للمسابقة عالميا وأصبح الكمبيوتر العامل الأساسي في لعب الشطرنج ومن يستطيع استخدام الكمبيوتر المتطور يكون أقدر في التنقل بشكل أسرع: "بتفرق مع الأعب، وده تفوق من قبل ما يدخل المباراة".
 
وأشار إلى أنه لم يترك دراسته من أجل الشطرنج، ولكنه أنهي بكالوريوس الطب وخضع لفترة التجنيد وفي تلك الفترة كان من أحسن 100 لاعب على مستوى العالم في الشطرنج ومنذ عام 2016 دخل في سباق أفضل 50 لأعب على مستوى العالم، متابعًا: "حققت نتائج كتير إيجابية.. وكسبت بطولات كتير".
 
وتابع بأنه يقوم باللعب باسم مصر خارجيًا وضمن 3 فرق عالمية، حيث إن الاتحاد الدولي لا يعارض لعب اللاعبين الدوليين لدول عدة بسبب مواعيد الدوريات المختلفة، كما يسمح للاعب باللعب لأكثر من نادي وهو مصدر دخل وتنسيق بين كافة الدول الأوروبية راعية مثل تلك المسابقات العالمية.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة