جارديان: تمرير "النواب" لخطة إعادة البنية التحتية أكبر انتصار تشريعى لبايدن

السبت، 06 نوفمبر 2021 10:28 ص
جارديان: تمرير "النواب" لخطة إعادة البنية التحتية أكبر انتصار تشريعى لبايدن جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد شهور من التأخير، أقر الديمقراطيون في مجلس النواب مشروع قانون قيمته 1.2 تريليون دولار لإعادة بناء البنية التحتية المتقادمة فى البلاد، مما منح الرئيس الأمريكى، جو بايدن أكبر نصر تشريعي طال انتظاره تفاخر بأنه سيضع الولايات المتحدة "على طريق الفوز بالمنافسة الاقتصادية للقرن الحادي والعشرين".

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الغرفة امتلأت بالتصفيق حيث أعطت مجموعة من أعضاء البرلمان من الحزبين الموافقة النهائية – حيث وافق "الشيوخ "فى أغسطس الماضى- على الإجراء في وقت متأخر من ليلة الجمعة ، وتم إرسال مشروع القانون إلى مكتب بايدن للتوقيع عليه وإدخاله حيز التنفيذ. وكانت الأصوات 228 مقابل 206 ، مع دعم 13 جمهوريًا لمشروع القانون وعارضه ستة ديمقراطيين يساريين.

واعتبرت الصحيفة أن الموافقة على التشريع تفي بأحد وعود حملة الرئيس المركزية بـ "إعادة البناء بشكل أفضل" في أعقاب جائحة فيروس كورونا، وكذلك تعهده بالعمل مع الجمهوريين ، حتى في الوقت الذي يدفع فيه خط الحزب بقية جدول أعماله.

وفي تصويت ثانٍ ، تم إجراؤه بعد منتصف الليل بقليل ، صوت مجلس النواب بـ 221 - 213 لإزالة عقبة إجرائية تمهد الطريق للتصويت النهائي على قانون السياسة المحلية وتغير المناخ بقيمة 1.75 تريليون دولار ، والذي يأملون تمريره قبل عيد الشكر الموافق 25 نوفمبر.

وقال بايدن في بيان "الليلة ، اتخذنا خطوة هائلة للأمام كأمة" ، معربًا عن رغبته في التوقيع بسرعة على كلا الإجراءين ليصبحان قانونًا. وأضاف "أجيال من الآن ، سوف ينظر الناس إلى الوراء ويعرفون أن هذا هو الوقت الذي فازت فيه أمريكا بالمنافسة الاقتصادية للقرن الحادي والعشرين."

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة