اختطاف أتوبيس بأيرلندا للمرة الثانية وإشعال النيران فيه بسبب بريكست

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 01:21 م
اختطاف أتوبيس بأيرلندا للمرة الثانية وإشعال النيران فيه بسبب بريكست بريكست
كتبت: هناء أبو العز – نهى الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الأيرلندية، اليوم الإثنين، أن 4 أشخاص اختطفوا حافلة وأشعلوا النيران فيها داخل منطقة اتحادية موالية لبريطانيا فى أيرلندا، مساء أمس الأحد.

 

قالت الشرطة الأيرلندية فى بيان لها، إنها تلقت بلاغًا بقيام أربعة رجال باسقلال أحد اتوبيسات النقل العام فى مدينة بلفاست، عاصمة ايرلندا الشمالية، وأمروا السائق والركاب بالنزول ثم أشعلوا النيران به وفقًا لما نشرته دويتش فيلة الألمانية. 

 

وقالت شركة "ترانسلينك" التى تشغل الحافلة، أن السائق وعدد قليل من الركاب نزلوا بسلام، مضيفة: سائقنا يرتجف بشدة، ويعمل زملائه على تهدئته فى الوقت الحالى.

 

وأضاف بيان الشركة: نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب هذا الهجوم المخيف على أحد موظفينا وخدمات النقل العام فى المنطقة. وندين هذا السلوك بشدة، وسنعمل عن كثب مع الشرطة فى أيرلندا الشمالية للتحقيق فى هذا الحادث.

 

يذكر أن رجلين ملثمين ومسلحين خطفوا حافلة أخرى، الأسبوع الماضى، وأضرما النار فيها، فى هجوم حيث قالت وسائل إعلام محلية إنه مرتبط بالتوترات بشأن الحواجز التجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست".

 

وشمال أيرلندا هى احدى الدول الاربع المكونة للمملكة المتحدة والتى تضم أيضا إنجلترا واسكتلندا وويلز، وجدير بالذكر أن تلك الدول الثلاث فقط – بدون شمال ايرلندا - يطلق عليهم بريطانيا العظمي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة