فلاش باك.. مصر تفوز على الجزائر برباعية منذ 11 عاما

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 07:45 م
فلاش باك.. مصر تفوز على الجزائر برباعية منذ 11 عاما المنتخب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع دقات التاسعة من مساء اليوم يلتقى المنتخب المصرى مع نظيره الجزائرى فى اطار الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كاس  العرب التى تقام بالدوحة وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى .
 
 ولم يلتقى المنتخب المصرى مع نظيره الجزائرى منذ عام 2010 ،وابالتحديد 28 يناير ، أى منذ 11 عاما  ، ففى فى نصف نهائى كأس الأمم الأفريقية تغلب الفراعنة بأربعة أهداف دون رد ، بالنسخة رقم 27 التى أقيمت فى أنجولا، ليقابل منتخب غانا فى نهائى البطولة وينجح فى التتويج باللقب بهدف دون رد عن طريق جدو، في المقابل انهى منتخب الجزائر البطولة في المركز الرابع عقب الخسارة على يد منتخب نيجيريا بهدف دون رد.
 
 
سجل أهداف منتخب مصرفى اخر مواجهة أمام الجزائر  كل من حسنى عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافى ومحمد ناجى جدو تحت القيادة الفنية للمعلم حسن شحاتة.
 
 
 ويتساوى منتخبا مصر والجزائر في عدد النقاط ( 6 لكل منهما ) من الفوز على منتخبي لبنان والسودان، كما يتساويان في عدد الأهداف المحرزة وفارق الأهداف ( 6 أهداف نظيفة)، كما يتساويان في بند اللعب النظيف الذي تلجأ إليه اللائحة في هذه الحالة حيث يخصم من كل فريق 3 نقاط لحصول مصر على 3 انذارات والجزائر على طرد غير مباشر نتيجة انذارين للاعب واحد في مباراة.
 
  ويعتبر التشكيل الأقرب لمنتخب مصر في مباراة اليوم هو محمد الشناوى في حراسة المرمى وأكرم توفيق وأحمد حجازي ومحمود الونش وأحمد فتوح في الدفاع، وعمرو السولية وحمدي فتحي “ أو مهند لاشين " في وسط الملعب، وامامهما محمد مجدي أفشة ومصطفى فتحى ومحمد شريف ومروان حمدي ، ويوجد اتجاه للدفع بأحمد رفعت في مركز الجناح الأيسر على أن يكون محمد شريف مهاجم صريح.
 
ويعتبر التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام مصر هو حراسة المرمى: رايس مبولحي.الدفاع: حسين بن عيادة - جمال بلعمري - عبد القادر بدران -أيوب عبد اللاوي.الوسط: سفيان بن دبكة - زكريا الدراوي - ياسين براهيمي (أمير سعيود).الهجوم: زين الدين بوتمان - بغداد بونجاح - يوسف بلايلي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة