انخفاض طفيف فى درجات الحرارة وشبورة مائية على الطرق ونشاط كبير للرياح.. فيديو

الجمعة، 28 مايو 2021 09:00 ص
انخفاض طفيف فى درجات الحرارة وشبورة مائية على الطرق ونشاط كبير للرياح.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن حالة الطقس، حيث تَشهد البلاد هذه الأيام ارتفاعات طفيفة فى درجات الحرارة، وَسَط أجواء حارة بالقاهرة والوجه البحرى، يظل شديد الحرارة جنوب البلاد، وتوقعات لهيئة الأرصاد الجوية بِمَوجة حارة تضربُ البِلاد منتصف الأسبُوع المُقبل.

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارةِ التنبؤات الجوية بالهيئةِ العامةِ للأرصادِ الجوية، أن البِلادَ تشهد ارتفاعات طفيفة بدرجاتِ الحرارة هذه الأيام، بمعدل درجة أو درجتين، ليسود طقس مُعتدل على السواحلِ الشمالية، حار على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى.. واعتباراً من الاثنين المُقبل، تتعرضُ البِلاد لموجة حارة، وارتفاع ملحوظ فى درجاتِ الحرارة، حيثُ تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 37 درجة.

وكشف شاهين أنَ ذُروُة الارتفاع فى درجاتِ الحرارة، متوقع أن يكون يوم الثلاثاء المُقبل، وتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 39 درجة وجنوب البِلاد بينَ 42 و43.

أما عن حالةِ الطقس اليوم الجمعة، فيشهد انخفاض طفيف فى درجاتِ الحرارة، ويسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوبِ سَيناء وجنوبِ البِلاد، وعن حالةِ الطقس ليلاً، فيسود طقس لطيف على شمالِ البِلاد والقاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، مُعتدل على جنوب سَيناء.

وأوضحت هيئةُ الأرصادِ الجوية، أن بعضَ الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحاتِ المائية، المؤدية من وإلى السواحلِ الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة، تشهدُ شبورة مائية خفيفة صباحاً، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصَعيد على فترات متقطع.

خريطة الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة:

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الجمعة 28 مايو

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم السبت 29 مايو

نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الأحد 30 مايو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الإثنين 31 مايو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الثلاثاء 1 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ونوهت هيئة الأرصاد، إلى ضرورة اتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، مشيرة إلى أنه يتم تحديث التنبؤات بصفة يومية.

درجات الحرارة ليوم الجمعة

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، إسكندرية العظمى 27 والصغرى 19 درجة، مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة، سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، قنا العظمى 41 درجة والصغرى 23 درجة، وأخيراً أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة