أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية بيلاروس: هناك من يريد تحويل بلادنا إلى أوكرانيا ثانية

الأربعاء، 21 يوليو 2021 03:00 ص
وزير خارجية بيلاروس: هناك من يريد تحويل بلادنا إلى أوكرانيا ثانية فلاديمير ماكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم وزير الخارجية البيلاروسى فلاديمير ماكى الدول الغربية على سياستها العدائية تجاه بلاده، ووصفها بغير المسؤولة وغير العقلانية.
 
وقال ماكي في تصريحات -أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية: "لقد أصبح غياب مسؤولية الغرب وعدم إمكانية التنبؤ بخطواته معيارا مطلقا لسلوكه، أما بمعاملته لبيلاروس فهو يتخطى إدراك البشر.. إنها لعبة بدون قواعد".
 
وأضاف أن الجانب البيلاروسي كان يتمسك دائما بمبادئ الحل الدبلوماسي بعيدا عن العقوبات، ملمحا إلى أن هناك من يريد تحويل بيلاروس إلى أوكرانيا ثانية.
 
يذكرأن، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن هناك تعليمات صدرت للحكومة عقب الاجتماع بين رئيسي روسيا وبيلاروسيا، للعمل على قضايا دعم مينسك على خلفية العقوبات الغربية الخانقة.

وأضاف بيسكوف حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية "بالفعل، ظهرت قضايا دعم بيلاروسيا في جدول الأعمال الخاص بالحكومة الروسية على خلفية العقوبات الغربية الخانقة"، مؤكدا أنه تم إعطاء تعليمات للحكومتين الروسية والبيلاروسية وهما تعملان في هذا الاتجاه.

وذكرت ناتاليا إيسمونت، المتحدثة باسم رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو -في وقت سابق- أن تعليمات صدرت لحكومتي البلدين، عقب المحادثات بين قائدي بيلاروس وروسيا في سان بطرسبورج، لوضع خطة مُشتركة لمواجهة العقوبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة