بشأن تطعيمات كورونا..

وكيل "حقوق الإنسان" بالنواب: تسهيلات الحكومة للمسافرين للخارج خطوة إيجابية

الأحد، 04 يوليو 2021 10:42 ص
وكيل "حقوق الإنسان" بالنواب: تسهيلات الحكومة للمسافرين للخارج خطوة إيجابية النائب ايمن ابو العلا
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب، أن تسهيلات وزارة الصحة بشأن التجهيزات الخاصة بـ 179 مركزا للتطعيمات الدولية فى المحافظات، تمهيدا لإدراج لقاح كورونا بهم ضمن اللقاحات المقررة للمسافرين للخارج، علي أن يصدر من خلالها شهادات مؤمنة ضد التزوير مكتوبا عليها بيانات التطعيم «QR Code»، خلال أيام، يمثل تيسيرا منها على المسافرين خارج مصر.
 
 جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، مؤكدًا أن راغبي السفر للخارج عبروا عن مواجهتهم العديد من الإشكاليات ذات الصلة بالحصول علي اللقاح والشهادة المعتمدة لذلك، ومن ثم مواجهة هذه الإشكاليات من خلال وزارة الصحة خطوة إيجابية، وتدعم عودة المصريين للخارج، وخاصة العمالة والتى يشترط لها الحصول علي لقاحات معينة.
 
وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تجاوب وزارة الصحة، ينهي إشكاليات المغادرة للخارج والزحام بالمطارات وتعطيل مصالح المواطنين، وهو ما يصب في صالح المواطن والوطن فى النهاية، مشيرا إلي أن التعاطي الإيجابي من جانب الدولة المصرية مع أزمة كورونا، يثبت يوما عن الآخر، النجاح والتفوق الدائم وخاصة فيما يثار من مشكلات علي أرض الواقع تكون على صلة مباشرة للمواطن.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان قد كشفت عن الانتهاء من التجهيزات الخاصة بـ 179 مركزا للتطعيمات الدولية فى الجمهورية تمهيدا لإدراج لقاح كورونا بهم ضمن اللقاحات المقررة للمسافرين للخارج.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إنه سيتم عمل موقع الكترونى خاص لحجز اللقاح للمسافرين إلى الخارج على أن يتوفر مع الراغب فى التقديم البيانات الدالة على السفر على أن يتم التطعيم مجانا مشيرة إلى أن البيانات الدالة على السفر تتمثل فى التأشيرة وتذاكر الطيران وعقود العمل وسبب السفر سواء كان للسياحة او العمل .
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة