هل عاش البشر تحت الأرض فى عصور سابقة؟

الجمعة، 20 أغسطس 2021 09:00 م
هل عاش البشر تحت الأرض فى عصور سابقة؟ سراديب تحت الأرض
عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من سراديب الموتى القديمة إلى قطارات الأنفاق الحديثة، سافر البشر دائمًا تحت الأرض، لكن هل عاشت مجتمعات بأكملها تحت الأرض في عصور سابقة؟ والإجابة التي يقدمها موقع "لايف ساينس" هي نعم، لقد فعل البشر ذلك لكن فقط أثناء حالات الطوارئ وعندما لا يكون لديهم خيار آخر.

 

يقول ويل هانت مؤلف كتاب عوالم تحت الأرض: "هناك أوقات عاش فيها البشر تحت الأرض".

 

"عاش الناس عبر التاريخ بشكل مؤقت تحت السطح لأسباب مختلفة" هكذا أكد هانت لموقع Live Science مضيفا أن البشر حفروا منازل تحت الأرض،  في الأماكن ذات المناخ القاسي ، كما احتمى الناس تحت الأرض في بعض العصور القديمة فى الصيف ليظلوا بعيدين عن الحرارة وفي الشتاء للبقاء دافئين، وكان تحت الأرض أيضًا مكانًا آمنًا للاختباء من الأعداء.

 

وأضاف: "على سبيل المثال ، بنى القدماء مدن كابادوكيا الشهيرة تحت الأرض في ما يعرف الآن بتركيا ، للحماية من كل من الطقس وفى حالات الحرب ".

 

وقال هانت: "لقد كانوا جغرافياً في مكان استراتيجي للغاية، كانوا يتعرضون للهجوم باستمرار"، وتابع:" تراجع السكان تحت الأرض أثناء حالات الطوارئ، لكنهم لم يمكثوا هناك لفترة طويلة، ربما لأسابيع".

 

واحدة من أكبر المدن تحت الأرض في كابادوكيا التى تقع فى تركيا هي ديرينكويو، التي يعود تاريخها إلى حوالي القرن السابع أو الثامن ويمكن أن تأوي حوالي 20 ألف شخص ، وفقًا لأطلس أوبسكورا، وقد وجد الجيوفيزيائيون أن مدينة أخرى تم اكتشافها مؤخرًا في المنطقة تمتد على مساحة 5 ملايين قدم مربع (460 ألف متر مربع) وقد يصل عمقها إلى 371 قدمًا (113 مترًا) ، وفقًا لما ذكرته ناشيونال جيوجرافيك، وهي اكتشافات تؤكد عيش البشر في عصور سابقة فى مجتمعات تحت الأرض لظروف طارئة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة