من هي آن فرانك؟.. كتبت مذكراتها فى الثالثة عشرة عن الاحتلال الألمانى لهولندا

الجمعة، 21 يناير 2022 08:00 م
من هي آن فرانك؟.. كتبت مذكراتها فى الثالثة عشرة عن الاحتلال الألمانى لهولندا آن فرانك
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف كتاب "خيانة آن فرانك"، من تأليف روز مارى سوليفان، عن اتهام واضح لليهودى أرنولد فان دن بيرج، الذي توفي عام 1950، بأنه المشتبه به الرئيسي بخيانة آن فرانك وعائلتها بتسلميهم للألمان، بعد 6 سنوات من البحث فى قضية آن فرانك، لكن من هي آن فرانك؟

ولدت الألمانية اليهودية آن فرانك فى 12 يونيو 1929 ، في فرانكفورت ألمانيا - وتوفيت بعمر السادسة عشرة في عام 1945 في معسكر اعتقال بيرجن بيلسن بالقرب من هانوفر وفي عيد ميلادها الثالت عشر عام 1942 حصلت آن فرانك على كتاب كانت قد أرته لوالدها في نافذة متجر قبل بضعة أيام من عيد ميلادها وكان مغلفاً بقطعة قماش مطرزة بمربعات بيضاء وحمراء وبه قفل صغير من الجانب، وعلى الرغم من كونه كتاباً تذكارياً الا انها قررت استخدامه كدفتر مذكرات وبدأت في الكتابة به على الفور.

وقد تحدثت في بداية كتابتها عن الجوانب الدنيوية في حياتها وناقشت أيضاً بعض التغيرات التي طرأت على هولندا منذ الاحتلال الألماني لها.

ووفقا لموسوعة بريتانيكا ترجمت اليوميات إلى أكثر من 65 لغة وتم تحويل اليوميات أيضًا إلى مسرحية عُرضت لأول مرة في برودواي في أكتوبر 1955 ، وفي عام 1956 فازت بجائزة توني لأفضل مسرحية وجائزة بوليتزر لأفضل دراما تم إنتاج نسخة فيلم من إخراج جورج ستيفنز في عام 1959 وعُرضت المسرحية في المدارس الثانوية في جميع أنحاء العالم وأعيد إحياؤها (مع إضافات) في برودواي بين عامى 1997-1998.

وقالت روز مارى سوليفان عن كتابها: "كان فاندن بيرج كاتب عدل معروف، وكان واحدًا من ستة موثقين يهود في أمستردام في ذلك الوقت، وكاتب العدل في هولندا هو أشبه بمحامٍ رفيع المستوى، لذا كان يحظى بالاحترام، وكان يعمل مع لجنة لمساعدة اللاجئين اليهود، وقبل الحرب أثناء فرارهم من ألمانيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة