هبة القدسى لـ"القاهرة الإخبارية": الولايات المتحدة تعمل على استنزاف القوات الروسية

السبت، 31 ديسمبر 2022 10:14 م
هبة القدسى لـ"القاهرة الإخبارية": الولايات المتحدة تعمل على استنزاف القوات الروسية اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هبة القدسي مديرة مكتب الشرق الأوسط في واشنطن، إن الحرب الروسية الأوكرانية طغت على جميع الأحداث خلال عام 2022، وكان لها تأثير على الولايات المتحدة الأمريكية وعلى العالم بأسره.

أضافت مديرة مكتب الشرق الأوسط في واشنطن، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية أن العالم خرج من أزمة كورونا محاولًا التعافي منها، لكنه دخل في الحرب الروسية الأوكرانية ليجد العديد من الأزمات الاقتصادية والمناخية وبالطبع السياسية.

ولفتت مديرة مكتب الشرق الأوسط في واشنطن أن العالم شهد صراعات وصدامات في النصف الآخر من العالم، منها الأزمة الصينية التايوانية والتحركات العسكرية التي جرت في أعقاب زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان.

 

أوضحت مديرة مكتب الشرق الأوسط في واشنطن أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على استنزاف القوات العسكرية الروسية من خلال حربها ضد أوكرانيا، وهو ما ظهر واضحًا في تصريحات وزير الدفاع الأمريكي. وتابعت أن إدارة جو بايدن قامت بضخ مساعدات عسكرية متواصلة لأوكرانيا وبالتالي هذه الحرب مرشحة للاستمرار في عام 2023.

وفى وقت سابق سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على العلاقات الروسية الصينية واستمرار التصعيد الروسى في أوكرانيا، حيث قال الدكتور غيث مناف عضو هيئة الإعلام الحربي الأوكراني، إن هناك 10 إنفجارات في العاصمة كييف والمناطق المجاورة لها، موضحًا أن الطائرات المُسيّرة الروسية تحلق في سماء كييف وعمدة المدينة أكد سقوط 10 صواريخ بالعاصمة الأوكرانية.

 

وأضاف عضو هيئة الإعلام الحربي الأوكراني، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك دفعة من الصواريخ أُطلقت من الأراضي البيلاروسية تجاه كييف.

 

وأوضح عضو هيئة الإعلام الحربي الأوكراني، أن هناك انفجارات تهز كييف وتحذيرات من غارات روسية مكثفة، وتم التنبيه على جميع المواطنين التواجد في الملاجئ وعم الخروج إلا في الضرورة القصوى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة