إضاءة مبنى الخارجية برقم 100 بمناسبة الاحتفال بمئوية الوزارة

الثلاثاء، 15 مارس 2022 09:04 م
إضاءة مبنى الخارجية برقم 100 بمناسبة الاحتفال بمئوية الوزارة وزارة الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة الاحتفال اليوم 15 مارس بذكرى مئوية وزارة الخارجية ويوم الدبلوماسي، أضاءت وزارة الخارجية مبناها بالرقم " 100 "، وذلك بحسب ما نشرته وزارة الخارجية عبر حسابها على فيسبوك.

 

وأطلقت وزارة الخارجية، الثلاثاء الماضي، حملة إعلامية تعريفية بمناسبة الاحتفال فى الخامس عشر من الشهر الجارى بمرور مائة عام على إعادة العمل بها عام 1922، وذلك إثر توقفها على وقع إعلان الحماية البريطانية على مصر عام 1914.

 

وتتضمن الحملة -التى تستمر على مدار عدة أيام- جوانب متعددة للتعريف بدور وزارة الخارجية والدبلوماسية المصرية تاريخًا وحاضرًا.

 

كما تبرز الإنجازات التى تحققت على مدار القرن الماضي؛ وذلك من خلال أنشطة تفاعلية تشمل طرح أسئلة وأجوبة على منصات الوزارة الإلكترونية، وكذا نُبذة عن أهم المحطات فى تاريخ الدبلوماسية المصرية العريقة.

 

وتهدف الحملة إلى إلقاء الضوء على ما اضطلعت به الدبلوماسية المصرية، خلال العقود الماضية، من تحركات مستمرة وجهود متواصلة للدفاع عن مصالح مصر العُليا، وتعظيم الاستفادة من مُختلف الأطر الدبلوماسية لصون مُقدراتنا الوطنية، فضلًا عن المساهمة فى جهود الدولة المصرية نحو تعزيز ركائز السلم والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وفى بداية الحملة اليوم.. طرحت الخارجية سؤالًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك حول "أول دبلوماسية مصرية التحقت بوزارة الخارجية بدرجة ملحق دبلوماسي؛ أولى الدرجات الوظيفية بالسلك الدبلوماسي".

الاحتفال بمئوية الوزارة (1)
الاحتفال بمئوية وزارة الخارجية 

 

الاحتفال بمئوية الوزارة (2)
الاحتفال بمئوية وزارة الخارجية

 

الاحتفال بمئوية الوزارة (3)
الاحتفال بمئوية وزارة الخارجية

 

الاحتفال بمئوية الوزارة (4)
الاحتفال بمئوية وزارة الخارجية 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة