زعماء عرب يؤدون صلاة العيد صحبة آلاف المسلمين.. محمد بن زايد يصلى بجامع "زايد الكبير".. المصلون يتناولون الإفطار مع خادم الحرمين عقب الصلاة.. والملك سلمان: المملكة أعادت الطاقة الاستيعابية الكاملة بالحرمين

الإثنين، 02 مايو 2022 07:09 م
زعماء عرب يؤدون صلاة العيد صحبة آلاف المسلمين.. محمد بن زايد يصلى بجامع "زايد الكبير".. المصلون يتناولون الإفطار مع خادم الحرمين عقب الصلاة.. والملك سلمان: المملكة أعادت الطاقة الاستيعابية الكاملة بالحرمين زعماء العرب يصلون صلاة العيد
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى ملايين المسلمين حول العالم اليوم الإثنين صلاة العيد، وسط تخفيف للقيود الصحية التي فرضتها الحكومات على مدى العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا.

 

00000
الملك سلمان وولى العهد

صلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وألقى خطبة صلاة عيد الفطر المبارك، الدكتور “محمد مطر الكعبي” رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف. وجاءت تحت عنوان "وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا".

 

52222
عاهل البحرين

 

وقال فيها: “إنه من عظيم قدرة الله تعالى وبالغ حكمته أن جعل الناس شعوباً وقبائل ليتعارفوا ويتواصلوا وجعل التفاضل بينهم بالتقوى ومكارم الأخلاق وفضائل القيم”.

الملك سلمان
الملك سلمان

 

وأوضح أن “التعارف يثمر التآلف والذي يتحقق به التقارب بين الناس والتعاون بين الشعوب استجابة لأمر الله تعالى /وتعاونوا على البر والتقوى/. وبالتعارف تتضافر الجهود وتتكامل الطاقات وتتحد الخبرات في إعمار الأرض وبناء حضارتها. مهما اختلفت أعراق الخلق وتباعدت بلدانهم ليتحقق السلام وينتشر الوئام بينهم”.

وفى السعودية صلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين في المسجد الحرام، أدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكة المكرمة صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين الذين اكتظ بهم المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين الديوان الملكي بقصر الصفا، كان في استقباله مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وقد أدى الصلاة مع خادم الحرمين الشريفين، القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الفريق أول متقاعد راحيل شريف.

وعقب الصلاة، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأمراء والعلماء والمشايخ، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين الذين قدموا التهنئة له بعيد الفطر المبارك، وقد تناول الجميع طعام الإفطار مع خادم الحرمين الشريفين.

626f6e954c59b740b905b891

بشار الاسد

 

كما أدى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مسجد قصر الصخير، صلاة العيد برفقة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار أفراد العائلة المالكة.

299999
 
 

الملك سلمان: العيد فرصة للتآخى 

 

ومن جانبه وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، التى ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.

وقال القصبي: "إخواني وأخواتي المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، أيها المسلمون والمسلمات في كل مكان، يسرنا أن نهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك، من جوار بيت الله الحرام، فكل عام وأنتم بخير، وأعاد الله علينا وعليكم العيد ونحن نرفل بثياب الأمن والأمان والصحة والسعادة، كما نسأله أن يحفظ بلادنا وبلدان العالم من كل شر ومكروه ونحمد الله على ما أنعم به علينا وعليكم من صيام شهر رمضان المبارك وقيامه، سائلين الله العظيم أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال إنه سميع مجيب.

أضاف :"لقد جعل الله العيد، فرصة لسمو الأخلاق، والتآلف والتآخي والتسامح والعفو؛ يقول صلى الله عليه وسلم: «ما زاد الله عبداً بعفو إلا عزاً»، إن الشرف العظيم الذي ميز الله بلادنا به، من خدمة الحرمين الشريفين، والسهر على راحة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار، وتقديم أرقى الخدمات لهم، هو مصدر فخر لنا جميعاً، نبذل من أجله الغالي والنفيس، أداءً للمسؤولية التي اصطفانا الله لها، واستشعاراً لقداسة هذا الواجب العظيم، ونحمد الله أن وفّقنا لمواصلة هذا العمل الجليل، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وسارت عليه هذه البلاد، بقيادة أبنائه الملوك من بعده ولا نزال ونبقى نفتخر، ونتشرف بمواصلة المهمة، بأعلى كفاءة.

لقد كان من فضل الله أن المملكة أعادت السماح باستخدام الطاقة الاستيعابية الكاملة في المسجد الحرام والمسجد النبوي، ولقد سعدنا بتوفيق الله لأعداد كبيرة من المعتمرين، والمصلين، والزوار، الذين شرّفهم، بزيارة الحرمين الشريفين، في رمضان المبارك، ونحمد الله الذي وفقنا للعمل بأعلى مستويات المسؤولية، والجدية والابتكار، في مواجهة الجائحة، وتخفيف آثارها، مما آتى ثماره الإيجابية، على معظم مناحي الحياة، والفضل لله أولاً، ثم للعاملين في القطاعات كافة، وللمواطنين والمقيمين، الذين أظهروا وعياً عالياً والتزاماً كبيراً وسرعة استجابة للتوجيهات والتعليمات والإرشادات التي ارتبطت بالجائحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة