شاهد توافد الزائرين على شواطئ الإسكندرية

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 12:56 م
شاهد توافد الزائرين على شواطئ الإسكندرية شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية -فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، فيديو لايف من شواطئ الإسكندرية حيث تشهد شواطئ الاسكندرية توافد أعداد كبيرة من الزائرين  منذ الصباح خاصة على شواطئ العجمي.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كلف برفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في شواطيء الإسكندرية في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة من سرعة الرياح وإرتفاع الأمواج بقيم تتراوح من ( 1.5 : 2.5)، وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء 20 يوليو الجاري، وذلك للحفاظ على أرواح المصطافين.

وحذرت محافظة الإسكندرية المصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة بضرورة الإلتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، وكذلك عدم النزول إلى مياه البحر في الشواطىء التي تم رفع الرايات الحمراء بها وذلك حفاظًا على سلامتهم.

ومن جانبة أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع الرايات الحمراء على كافة شواطيء القطاع الغربي، كما تم رفع الرايات الصفراء على شواطىء القطاع الشرقي، كما تم التشديد على منع النزول نهائيًا في شواطىء العجمي.

وأكد على زيادة عدد الغطاسين والمنقذين فضلاً عن الإنتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطيء الإسكندرية. مشيراً إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطىء لإتخاذ كافة سبل الحماية والأمان للرواد والمصطافين وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطيء المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتي تشكل خطورة علي حياة المواطنين في حال إرتفاع الأمواج.

وأضاف أنه تم توجيه مراقبي الشواطىء باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطىء طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة.

حيث يبلغ عدد شواطئ محافظة الإسكندرية 61 شاطئا تتراوح أسعار الدخول ما بين 5 جنيهات إلى 25 جنيهًا حسب شريحة كل شاطئ مميز سياحى أو عام على أن يشمل سعر التذكرة الدخول للشاطئ، والحصول على كرسي وترابيزة وشمسية، وذلك إضافة إلى شاطئ المندرة والانفوشي، اللذان تم تخصيصها لتقديم خدماتهم بشكل مجاني أمام المواطنين وكذلك شاطئ المندرة لأصحاب ذوي الهمم والمكفوفين.

الإسكندرية-اليوم-(1)
شاطئ فى الإسكندرية

 

الإسكندرية-اليوم-(2)
المصطافون فى الإسكندرية
 
الإسكندرية-اليوم-(3)
إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية

 

الإسكندرية-اليوم-(4)
 

 

رفع-الرايات-الحمراء-وغلق-شواطئ--العجمي--(1)
 

 

رفع-الرايات-الحمراء-وغلق-شواطئ--العجمي--(2)
 

 

رفع-الرايات-الحمراء-وغلق-شواطئ--العجمي--(3)
 

 

رفع-الرايات-الحمراء-وغلق-شواطئ--العجمي--(4)
 

 

شواطئ-الإسكندرية--(1)
 

 

شواطئ-الإسكندرية--(2)
 

 

شواطئ-الإسكندرية--(3)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة