إتيكيت التعامل مع المدير على "فيس بوك".. بلاش تدعيه لأى لعبة أو تمنشنه

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 06:00 م
إتيكيت التعامل مع المدير على "فيس بوك".. بلاش تدعيه لأى لعبة أو تمنشنه التحدث على الفيس بوك
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر فيس بوك من أكبر مواقع التواصل الاجتماعى التى يمكن من خلالها التواصل مع الكثير من الأشخاص من مختلف الدول، لكن البعض منا يستخدمه بطريقة خاطئة خاصة عند التواصل مع رؤسائه فى العمل، ما يتسبب فى الكثير من المشاكل، لذا نتناول خلال هذا التقرير إتيكيت التعامل مع المدير على "فيس بوك"، وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت خلال حديثها معنا.

التعامل مع المدير
التعامل مع المدير

إتيكيت التعامل مع المدير على "فيس بوك"

قالت خبيرة الإتيكيت لـ"اليوم السابع": "لا يصح إرسال رسائل صباحية ومسائية بدون داعٍ لرؤساء العمل، مثل صباح الخير ومساء الخير وجمعة مباركة، لكن يفضل أن يكون التعامل فى محيط الأساسيات، ويفضل اختيار التوقيت المناسب لإرسال الرسائل سواء كانت كتابية أو صوتية، وأيضًا لا يصح عمل "منشن"، للمدير إذا كان المنشور كوميديا، وأيضًا لا يصح دعوته لأى لعبة على "فيس بوك".

إتيكيت التعامل مع المنشورات

وتابعت "التعامل مع المدير خلال كتابة المنشورات الخاصة بالعمل، لا يصح التركيز على السلبيات أو نقد الإدارة بشكل واضح على "فيس بوك"، ويفضل التركيز على الإيجابيات بدون نفاق أو رياء وذلك لإعطاء إنطباع أفضل عن المؤسسة التي نعمل بها".

التعامل مع الصور

واستكملت "من غير اللائق نشر صور المدير أو صورة لأحد أفراد أسرته سواء سيدات أو أطفال عند تهنئته دون الحصول على إذن من المدير، ولا يصح عمل "سكرين شوت" للمحادثات الخاصة مع المدير وإرسالها لمديرين آخرين أو زملاء عمل، لإن هذا الأمر خارج عن نطاق الإتيكيت وأداب المجالس".

التعامل مع الخصوصية

وقالت "لا يصح فحص قائمة الأصدقاء الخاصة بالمديرين وإرسال طلبات صداقة لأسرته وأصدقائه من خارج نطاق العمل، ولا يصح عمل مشاركة لمنشورات المدير الخاصة وإنما يمكن عمل مشاركة للمنشورات العامة أو الخاصة بالعمل".

إتيكيت التعامل مع المدير على فيس بوك
إتيكيت التعامل مع المدير على فيس بوك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة