الشهادة مش آخر الطريق.. مشاهير عالميون نجحوا بعيدًا عن مجال دراستهم

السبت، 06 أغسطس 2022 05:00 م
الشهادة مش آخر الطريق.. مشاهير عالميون نجحوا بعيدًا عن مجال دراستهم جورجيو أرماني
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن شهادة الثانوية العامة هي ما تحدد مستقبل أي شخص، لذلك يشعر الكثيرون باليأس والإحباط عند عدم حصولهم على الدرجة التي تساعدهم على الالتحاق بالكلية التي يحلمون بها، وهذا اعتقاد خاطىء، والدليل الكثير من الأشخاص الذين استطاعوا أن يحققوا نجاحات في مجالات عديدة ليس لها علاقة بدراستهم الجامعية، وهؤلاء نستعرضهم في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "inspiringinterns".

مشاهير حققوا نجاحات بمجالات مختلفة عن دراستهم

جورجيو أرماني

يعتبر جورجيو أرماني من أفضل مصممي الأزياء في العالم، و لكنه مع ذلك بدأ حياته بدراسة الطب في ميلانو، وعند خروجه من الجامعة، التحق بالجيش الإيطالي وبدأ العمل في مستشفى عسكري في فيرونا.

جورجيو أرماني
جورجيو أرماني

وترك أرماني الجيش وقام بتغيير مهنته، و حصل على وظيفة كعامل في تزيين نوافذ في متجر في ميلانو، ثم أصبح بائعًا في قسم الملابس الرجالية، و بحلول منتصف الستينيات بدأ في تصميم ملابس وفي عام 1975 أسس شركته الخاصة، واستطاع بفضل اتباعه لشغفه وموهبته الإبداعية في أن يصبح أرمانى أشهر مصممى الأزياء.

ميك جاجر

درس ميك جاجر مغني موسيقى الروك أند رول،  إدارة الأعمال في كلية لندن للاقتصاد (LSE) ، وعمل أثناء دراسته في مستشفى بيكسلي للطب النفسي وفكر بعد ذلك في أن يصبح صحفيًا عندما كان شابًا ولكن ذلك قبل أن يكتشف حبه للعزف، وكون فرقة رولينج ستونز وعزف وهو لا يزال في الجامعة، و في عام 1963 ، غادر المغني كليته وركز كل اهتمامه وطاقته في مسيرته الموسيقية،  وأصبح جاجر أحد أعظم الشخصيات البارزة في تاريخ الموسيقى.

ميك جاجر
ميك جاجر

ستيفن سبيلبرج

رفض المخرج ستيفن سبيلبرج من كلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا عدة مرات، ولكن هذا لم يجعله ييأس واستطاع أن يخرج أول فيلم صيفي ضخم مع "Jaws" في عام 1975 ، وفاز بثلاث جوائز أوسكار ، و 4 Emmys ، و 7 Daytime Emmys ، وحقق 27 فيلمًا أكثر من 9 مليارات دولار .

ستيفن سبيلبرج
ستيفن سبيلبرج

ديك تشيني

واجه ديك تشيني رجل الأعمال ونائب رئيس أمريكا السابق، صعوبة في التكيف مع الثقافة والفصول الدراسية، لذلك قرر ترك جامعة ييل، ونجح في مجال السياسية والأعمال، وقال له جورج دبليو بوش مازحاً ذات مرة : "إذاً نحن نعلم الآن أنك إذا تخرجت من جامعة ييل ، فإنك تصبح رئيسًا. وإذا تركت الدراسة، فستصبح نائب الرئيس".

ديك تشيني
ديك تشيني

تشارلز داروين

كان العالم تشارلز داروين يعتبر طالبًا عاديًا، و تخلى عن مهنة الطب وكان يعد نفسه ليصبح قسًا، ولكن عندما درس داروين الطبيعة، وجد شغفه الحقيقي وسافر حول العالم لكشف ألغاز الطبيعة، من خلال كتاباته ، وأصبح من علماء الأحياء البارزين.

تشارلز داروين
تشارلز داروين 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة