الكاتب مينا عادل جيد يكشف تفاصيل "جزيرة إلخ إلخ" فى "يحكى أن"

الأحد، 15 يناير 2023 10:00 ص
الكاتب مينا عادل جيد يكشف تفاصيل "جزيرة إلخ إلخ"  فى "يحكى أن" رانيا السيد مقدمة برنامج يحكى ان
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج "يحكى أن" على القناة الأولى، اليوم الأحد، الكاتب والروائي مينا عادل جيد، للحديث عن روايته "جزيرة إلخ إلخ".

يقدم الكاتب خلال الحلقة التي تقدمها الإعلامية رانيا السيد، سرد لأحداث من واقع خياله، لجزيزة كل سكانها من التؤام الملتصقة، حيث تناول الكاتب من خلال الرواية كل ما يخص الجزيرة من عادات وتقاليد وقوانين وقواعد.

البرنامج من تقديم رانيا السيد ويذاع علي شاشة القناة الأولى.

رواية جزيرة إلخ إلخ

تدور أحداث رواية "جزيرة إلخ إلخ" فى طابع أسطورى حول الإجابة عن سؤال حول كيفية إيجاد الإنسان للسعادة فى حياته، فكل سكانها توائم ملتصقة، فعلى هذه جزيرة التوائم الملتصقة هذه التى تقع فى مكان ما وزمان ما، كل أبطالها يبحثون عن شىء ما.

يذكر أن مينا عادل جيد، كاتب مصرى من مواليد المنيا عام 1991، تخرج فى كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنيا، ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا فى التنمية الثقافية بجامعة القاهرة، وعمل مقدمًا ومُعِدًّا لبرامج تليفزيونية، وكتب سيناريوهات لأفلام وثائقية وروائية قصيرة، ونال كتابُه "كنت طفلًا قبطيًّا في المنيا"، الصادر عام 2020، جائزة الكتاب الأول في العلوم الإنسانية في دورة 2021 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وصدرت له أعمال أدبية أخرى مثل "نواحي البطرخانة"، و"بيت المساكين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة