إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا

الإثنين، 09 يناير 2023 08:00 ص
إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا جانب من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا حول الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا، وذكر التقرير إن المدد العسكرى الغربى يشكل نقطة التوازن التى تعتمد عليها أوكرانيا فى مواجهة العملية العسكرية الروسية ومع اقتراب الأزمة من دخولها عامها الأول مازالت المساعدات العسكرية من الولايات المتحدة والكثير من الدول الأوروبية تتدفق على كييف.
 
أضاف التقرير أن الولايات المتحدة كشفت عن أحدث دفاعاتها من المساعدات العسكرية لأوكرانيا والتى تقدر بأكثر من 3 مليارات دولار، تشمل خصوصا 50 مدرعة من طراز برادلى وعشرات المدرعات الأخرى.
 
تابع التقرير أن الشريحة الجديدة تتألف من أسلحة بمليارين و 85 مليون دولار على شكل طلبيات من صناعة الدفاع ولا تشمل دبابات هجومية تطالب بها كييف، وبحسب مسئولين فى وزارة الدفاع الأمريكية فإن هذه تمثل أعلى شريحة من المساعدات العسكرية من حيث القيمة الإجمالية التى تعهدت بها واشنطن، وهى تشمل 50 مدرعة برادلى مزودة بمدفع 25 ملم وقاذفة صواريخ مضادة للدبابات.
 
تدرس بولندا، التي نقلت بالفعل كمية كبيرة من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا، إمكانية تزويد أوكرانيا بدبابات القتال الرئيسة من طراز "ليوبارد" الألمانية الصنع؛ بعد تلقي بدائل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.
 
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، السبت، عن السلطات البولندية المختصة: إن وارسو زودت أوكرانيا بأكثر من 240 دبابة حديثة من الطراز السوفيتي في بداية الحرب. 
 
وقال دبلوماسي بولندي كبير إن بولندا تدرس الآن طلبًا من أوكرانيا للتبرع بدباباتها القتالية الرئيسية من طراز ليوبارد الألمانية الصنع.
 
وتم تأكيد هذه المعلومات من قبل مسؤول أوروبي آخر من جمهورية التشيك، يشارك في عملية تسليم معدات عسكرية إلى أوكرانيا.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة