القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية: مبادرة ازرع هدفها زراعة مليون فدان قمح

الإثنين، 09 يناير 2023 07:47 م
القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية: مبادرة ازرع هدفها زراعة مليون فدان قمح التحالف الوطنى للعمل الأهلى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ماجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إن ما حدث اليوم لحظة فارقة في حياة التحالف الوطني للعمل الأهلي بسبب إشادة الرئيس السيسي بمجهودهم في مساعدة المجتمع، كما أن الإشادة ستساعد التحالف على بذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة.
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن خطة العمل خلال 2023، ستكون شاملة مجموعة من الملفات التي تمس قضايا المجتمع، حيث سيتم العمل على الأمن الغذائي وتسهيل توصيل الخدمات للمواطنين وفقا للاحتياجات اللازمة.
 
وتابعت: أن خطة عام 2023، تشمل مبادرة «ازرع» من أجل الوصول إلى زراعة مليون فدان قمح، خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن هناك توسعات جديد في بعض الزراعات مثل «الفول، الذرة، قصب السكر».
 
واستعرض 5 نماذج من المستفيدين من مبادرة "إزرع"، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كيفية الاستفادة من المبادرة، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الأول للتحالف.
 
وقال نجيب محمدي من محافظة الدقهلية: "من خلال التحالف الوطني شوفنا مبادرة "إرزع" وفرت تقاوي القمح لصغار الفلاحين والمزارعين بنصف التكلفة.. فدان ونصف فيما أقل.
 
وأضاف خلف عزيز من محافظة المنيا: "شكرا يا ريس على مبادرة "ازرع".. مبادرة عملت فارق لصغار المزارعين.. مبادرة "ازرع" صمام الأمان لصغار المزراعين.. فرقت معانا في المحصول".
 
وقالت ماجدة عزت من صغار المزارعين: "لينا الشرف بتحفيز سيادة الرئيس.. زرعنا فول الصويا مرتين.. أول مرة زرعنا جاب طن و800 كيلو.. والتحالف الوطني عملوا لنا تعاقد".
 
وقال يوسف محمد أبو الحسن: "نعمل على دعم صغار المزارعين في النخيل والتمور"، وأضافت صفاء أحمد من محافظة قنا: "أنا بشتغل في مشروع تعزيز العمالة الزراعية في الريف المصري.. من خلال تقديم الدعم الفني للمزارعين لزيادة الدعم وتعاقدنا مع بنك الطعام المصري من خلال تعاقد مباشر بما يحقق الاستفادة للمزارع".
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة