العالم هذا الصباح..مندوب الصين: مشروع القرار الأمريكى بشأن غزة لا يفرق بين الحرب والسلم.. أمريكا توافق على إرسال بطاريتين من طراز القبة الحديدية إلى إسرائيل.. نتنياهو: 7 أكتوبر كان يوما أسود في تاريخ إسرائيل

الخميس، 26 أكتوبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح..مندوب الصين: مشروع القرار الأمريكى بشأن غزة لا يفرق بين الحرب والسلم.. أمريكا توافق على إرسال بطاريتين من طراز القبة الحديدية إلى إسرائيل.. نتنياهو: 7 أكتوبر كان يوما أسود في تاريخ إسرائيل العدوان الإسرائيلى على غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار العدوان الإسرائيلى على غزة وفشل مجلس الأمن فى التوصل إلى قرار يوقف المذبحة فى قطاع غزة، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يدعو إلى تحقيق يكشف أسباب الفشل الإسرائيلى فى التعامل مع هجوم 7 أكتوبر.

مندوب الصين: مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا يفرق بين الحرب والسلم
 

قال يانج جين المندوب الصيني في الأمم المتحدة، إن مشروع القرار الأمريكي بشأن التصعيد في غزة يخلط بين الحق والباطل.

وأضاف المندوب الصيني في الأمم المتحدة، خلال كلمته بمجلس الأمن، أن وقف إطلاق النار في غزة يشكل حدا فاصلا بين الحياة والموت للكثير من المدنيين. وأوضح المندوب الصيني في الأمم المتحدة أن مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا يفرق بين الحرب والسلم.

مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة

بوتين: روسيا تتابع بقلق الأحداث التي تشهدها "الأرض المقدسة" بالشرق الأوسط

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو تتابع بقلق وألم الأحداث التي تشهدها "الأرض المقدسة"، التي لها مكانة مقدسة بالنسبة للمسيحيين والمسلمين واليهود.

وقال بوتين وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية مساء اليوم الأربعاء "أردت أن أتحدث إليكم عن الأحداث في الشرق الأوسط، وبعض المناطق الأخرى من العالم، ولكن قبل كل شيء، بالطبع، حول الشرق الأوسط. لأن هذا يهمنا".

وأضاف: "نتابع جميعا بقلق وألم في قلوبنا الوضع المأساوي على الأرض المقدسة، والتي له أهمية مقدسة بالنسبة للمسيحيين والمسلمين واليهود وأتباع الديانات التقليدية الكبرى في العالم. حيث أودت جولة جديدة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بحياة الآلاف من الأشخاص".

من جهة أخري، قال الرئيس بوتين، أن النظام العالمي الغربي "قائم على النفاق والمعايير المزدوجة"، و قال: "إنهم يتحدثون عن نظام عالمي جديد، جوهره هو نفسه في الواقع النفاق والمعايير المزدوجة، والمطالبات بالاحتكار، والهيمنة العالمية، في الواقع هو نظام استعماري جديد".


وأضاف بوتين: "الغرب يرى كيف تكتسب عملية تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب زخما كبيرا".

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أمريكا توافق على إرسال بطاريتين من طراز القبة الحديدية إلى إسرائيل
 

قال مسؤول دفاعي أمريكي إن الولايات المتحدة وافقت، اليوم الأربعاء، على إرسال بطاريتين من طراز القبة الحديدية إلى إسرائيل.

وقالت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إنه "من غير الواضح ما إذا كانت البطاريات المملوكة للجيش الأمريكي قد تم شحنها بالفعل"، موضحة أن الجيش الأمريكي وإسرائيل وقعا اتفاقية تقضي بأن تقوم الولايات المتحدة بشراء بطاريتين من نوع القبة الحديدية في عام 2019 وأن يتم تسليمها في عام 2020.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن "البطاريات تأتي جنبًا إلى جنب مع صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية التي قدمتها الولايات المتحدة من المخزون الموجود بالفعل".

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

نتنياهو: 7 أكتوبر كان يوما أسود في تاريخ إسرائيل وسنجري تحقيق حول إخفاقنا
 

قال رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو ، إنه سيتم سيجرى التحقيقات حول إخفاقنا في الحرب بقطاع غزة.

وأضاف نتنياهو خلال المؤتمر الصحفى الذي نقله قناة القاهرة الإخبارية: "سأقدم أجوبة عن التساؤلات المتعلقة بإخفاقنا في الحرب".

وتابع رئيس وزراء إسرائيل:"7 أكتوبر كان يوما أسود في تاريخ إسرائيل، وخصصنا 6 فرق طوارئ وسنضيف قوى جديدة خلال الحرب، وعلينا التقدم للأمام من أجل الانتصار".

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة