55 شاحنة مساعدات تعبر لغزة اليوم.. والإعداد لـ100 شاحنة غدا.. مسئول الهلال الأحمر الفلسطينى: القطاع يعانى وفخورة بوقوف مصر بجانبنا.. باحث لإكسترا نيوز: الدولة المصرية تسعى لإنقاذ أكبر عدد من مصابى غزة

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 08:06 م
55 شاحنة مساعدات تعبر لغزة اليوم.. والإعداد لـ100 شاحنة غدا.. مسئول الهلال الأحمر الفلسطينى: القطاع يعانى وفخورة بوقوف مصر بجانبنا.. باحث لإكسترا نيوز: الدولة المصرية تسعى لإنقاذ أكبر عدد من مصابى غزة
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مراسل قناة القاهرة الإخبارية، دخول 55 شاحنة مساعدات مختلفة من مصر إلى قطاع غزة اليوم والإعداد لدخول 100 شاحنة غدا، وكانت مصر استقبلت عددا من الجرحي الفلسطينيين بعد فتح معبر رفح البري، تمهيدا لنقلهم إلى سيارات الإسعاف، ومنها إلى مستشفيات الشيخ زويد والعريش للحصول على العلاج.

 

يجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى لاستقبال مصر للجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة بلغت نحو 80 مصابا وجريحا، وهناك انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

 

وهناك أكثر من 40 سيارة إسعاف تقف أمام معبر رفح لاستقبال الجرحي والمصابين، وتستعد مستشفى الشيخ زويد والعريش لاستقبال مصابي غزة، مع تواصل الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية في اتجاهات عديدة لدعم السكان في غزة.

 

فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن 70 مصابا من أصل 80 سيخرجون من غزة للعلاج في المستشفيات المصرية بسبب استشهاد بعضهم ومعالجة آخرين.

 

من جانبها قالت الدكتورة منى عارف مسئول الهلال الأحمر الفلسطينى بالقاهرة، التعاون بين الهلال الأحمر المصرى والفلسطينى تاريخى، ولكن منذ أحداث 7 أكتوبر كل التنسيقات تتم من خلال الهلال الأحمر المصرى.

 

وأضافت منى هلال خلال لقاء كاميرا قناة "إكسترا نيوز" أنه حتى الآن دخلت 250 سيارة للمعبر، مشيرة إلى أنه يوجد بمعبر رفح 80 سيارة إسعاف حسب المتفق عليه وسيتم نقل 80 مصابا.

 

وأوضحت منى هلال أن أغلب حالات الإصابات كسور ونزيف، وأن أجهزة العظام هى الأولوية، لافتة إلى أن الشعب يعانى كثيرا والمذابح فى كل مكان، والمبانى تسقط بأكملها، وأشعر بالفخر لوقوف مصر بجانبنا، موجهة الشكر لمصر والقيادة السياسية مؤكدة، نحتاج للمزيد.

و كشف الدكتور شادي محسن، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، عن جهود الدولة المصرية لإنقاذ المصابين من غزة.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم، الأربعاء، إن الدولة المصرية تسعى لإنقاذ أكبر قدر من المصابين بغزة.

 

وأضاف أن مصر معهودة بتقديم دور إنساني وتنموي بما يتعلق بالقضية الفلسطينية وخاصة فيم بتعلق بالبنية التحتية الطبية، وهذه ليست أول مرة تستقبل مصر مصابين من قطاع غزة في المستشفيات في سيناء.

 

وأشار إلى أن ذلك مشهد اعتيادى دائم وليس جديد، موضحًا أنه تم وصول حالات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين للعلاج بمستشفى العريش العام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة