44 يوما من الصمود بغزة.. آخر تطورات الحرب على الفلسطينيين.. فيديو

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:00 ص
44 يوما من الصمود بغزة.. آخر تطورات الحرب على الفلسطينيين.. فيديو الحرب على غزة
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون "اليوم السابع" تغطية إخبارية من إعداد الزميل أحمد إسماعيل، وتقديم منة يحيى، تناولت تطورات الحرب على غزة بعد دخولها اليوم الـ44.

وكشفت فصائل فلسطينية قصف مجموعة من جنود الاحتلال ببيت لاهيا بالهاون، وأعلنت الفصائل عن مقتل 6 جنود إسرائيليين في جحر الديك بقذيفة مضادة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

كما استعرضت التغطية ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" أن صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى خشية تسلل مسيّرات، فيما أفادت في خبر أخر تدمير 4 مساجد في قصف إسرائيلي لجباليا الساعات الماضيةفيما شهد محيط مستشفى ناصر الطبي في خان يونس والمستشفى الإندونيسي بغزة لقصف إسرائيلي شديد 

وأكد المتحدث باسم وكالة "الأونروا" في قطاع غزة "عدنان أبو حسنة"، أن هجوم القوات الإسرائيلية على مدرسة الفاخورة التابعة للوكالة شمال غزة، وسقوط أكثر من 200 شهيد، فضلاً عن الجرحي، يؤكد أن الفلسطينيين يمرون بنكبة جديدة وقد عادوا إلى الصفر من جديد.

وذكر أبوحسنة، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الأحد أن هذه المدرسة شهيرة بالنسبة للأونروا، وتعرضت في السابق مرتين للقصف عامي 2008 و2014، وقُتل وجرح العديد من الفلسطينيين أيضا في ذلك الوقت، وكما هو الحال مع جميع المدارس، بأن هذه مراكز إيواء وأن هذه المدراس تؤوي آلاف بل مئات آلاف النازحين، لدينا حوالي 830 ألف نازح في 154 مركز إيواء.

ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي أسفر عن استشهاد آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية، عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر الماضى، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف إسرائيلي واحتجاز نحو أكثر من 200 آخرين كرهائن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة