حصيلة جديدة لعدد الشهداء الفلسطينيين بغزة وسط قصف عنيف.. فيديو

الأحد، 31 ديسمبر 2023 02:00 ص
حصيلة جديدة لعدد الشهداء الفلسطينيين بغزة وسط قصف عنيف.. فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع حلقة جديدة من برنامج هنا غزة من تقديم الزميل محمد جمال والتي استعرضت عددا من الأخبار والتطورات الخاصة بما يجرى في الأراضى الفلسطينية المحتلة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلى، القصف الجوي والبري والبحري على قطاع، وواصلت مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها شرق مخيم البريج وسط القطاع، الذي يشهد منذ 4 أيام قصفا مكثفا جوا وبرا، ما دفع المواطنين الفلسطينيين إلى النزوح باتجاه دير البلح.

من ناحية أخرى، قال المجلس الأعلى للرياضة في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلى، قتل مئات اللاعبين والرموز الرياضية ودمّر عشرات الملاعب والنوادى، كما حوّل جزءاً منها إلى مراكز اعتقال وتنكيل وإعدام.

وأوضح المجلس أن الاحتلال نفذ انتهاكات صارخة ضد الرياضة الفلسطينية، ترتقي لتكون جرائم حرب وجرائم ضد القانون الدولي، واعتبر المجلس أن الحق في الرياضة، هو حق أساسي من حقوق الإنسان التي ينتهكها جيش الاحتلال في قطاع غزة"

وعلى صعيد متصل، أكدت رئيسة قسم الصحة العامة في جامعة إدنبره الأسكتلندية، فى مقال لها بصحيفة جارديان البريطانية، إن الحرب على غزة سجلت العديد من الأرقام القياسية، وخاصة ما يتعلق بتدمير مرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة