آخر فرصة لحج القرعة.. اعرف الموعد والإجراءات قبل إغلاق الباب.. فيديو

الأحد، 05 مارس 2023 02:00 م
آخر فرصة لحج القرعة.. اعرف الموعد والإجراءات قبل إغلاق الباب.. فيديو تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول آخر موعد للتقديم لحج القرعة لهذا العام، حيث تغلق وزارة الداخلية، غدا الإثنين، باب التقديم لحج القرعة، الذي تم الإعلان عنه منذ عدة أيام، وأعلنت وزارة الداخلية البدء فى قبول الطلبات حتى غدا 6 مارس، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية، من خلال شبكة الإنترنت أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

 

وتابعت التغطية، أنه سيتم إجراء قرعة علنية من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج – لكافة المتقدمين - بمديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذى سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية.

ويقتصر أداء فريضة الحج هذا العام على من لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته مع ضرورة تقديم شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

ويشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك، ومصرى الجنسية، وألا يقل سن الرجال منهم عن (25 عاماً)، ويستثنى من شرط السن المحرم الشرعى لسيدة أقل من (45 عاما)، حيث لا يقل عمره عن (18 عاما)، ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 30/4/2023، أما بالنسبة للسيدات الأقل من 45 عاما، فيشترط وجود محرم شرعى لهن لا يقل عمره عن (18 عاما) فى تاريخ 30/4/2023.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة