قبل ما تدق الشماسى.. اعرف الخدمات الأمنية من وزارة الداخلية للمصيفين

الأربعاء، 10 مايو 2023 02:00 ص
قبل ما تدق الشماسى.. اعرف الخدمات الأمنية من وزارة الداخلية للمصيفين جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول،  أبرز خدمات وزارة الداخلية لتقديم خدمات أمنية للمصيفين  وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

وذكرت التغطية أنه مع زحف المواطنين للمحافظات الساحلية والشواطئ، تحرص وزارة الداخلية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على تقديم خدمات أمنية لهم، تضمن خلق مناخ طيب لهم للاستمتاع بالمصايف وقضاء وقت طيب.

وتحرص وزارة الداخلية على تأمين المصايف، من خلال الانتشار الشرطي المكثف بالمحافظات الساحلية التي يقصدها المواطنين، والتواجد الأمني على مدار الـ24 ساعة بمحيط الشواطئ، لتأمين المواطنين وخلق أجواء آمنة لهم للاستمتاع بالمصايف، والتعامل الفوري حال وقوع أي مكروه، وذلك من خلال الدفع بكافة الخدمات الأمنية اللازمة في هذا الصدد.

تحرص وزارة الداخلية على الدفع بقوات الإنقاذ اللازمة في محيط كافة الشواطئ، للتعامل مع الحالات المفاجئة، وإنقاذ المواطنين من الغرق خاصة الأطفال والأشخاص الذين لا يجيدون السباحة، من أجل الحفاظ على حياتهم، مؤمنين برسالتهم النبيلة في حفظ الأمن، وإحياء أنفس بشرية "من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

لا يتوقف دور الشرطة على حماية الشواطئ وتأمين المصايف للمواطنين المصريين فقط، ولكن يتخطى ذلك وصولا لتأمين الأجانب الذين يقصدون مصر للاستمتاع بها صيفيا، من خلال التواجد على شواطئ مصر الرائعة، خاصة مدينة شرم الشيخ التي يقصدها الأجانب والمصريون على حدا سواء، حيث تحرص شرطة المسطحات المائية بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مساعد وزير الداخلية على وضع خطط تضمن سلامة الجميع، من خلال التواجد الفعال على مدار الـ24 ساعة لرجال المسطحات المائية برئاسة اللواء مُعمر يونس مدير شرطة المسطحات المائية بجنوب سيناء.

تحرص وزارة الداخلية على تأمين الأماكن التي يتواجد فيها المصيفين بالمناطق الساحلية سواء غرف أو شقق أو شاليهات، من خلال خطط أمنية محكمة يشارك فيها الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة، للحفاظ على المتعلقات الشخصية للمواطنين، ومنع تعرضهم للسرقات، والتصدي لأية محاولات للمضايقات.

يستقبل عدد من المحافظات الساحلية، خلال هذه الأيام أعدادا كبيرة من المواطنين، للاستمتاع بالمصايف والمياه، ولذا تشهد بعض شوارعها خاصة القريبة من الشوارع زحاما مروريا وتكدسات للسيارات، وتبادر وزارة الداخلية للتعامل مع هذه الأعداد الكبيرة باحترافية شديدة، من خلال نشر الخدمات المرورية وتوزيع الكثافات، بما يضمن سيولة مرورية ووصول الجميع بكل يسر، مع التواجد المروري الفعال على مدار الـ24 ساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة