مخاطر صحية لا تتخيلها لفقدان الوزن بسرعة.. فيديو

السبت، 15 يوليو 2023 03:00 م
مخاطر صحية لا تتخيلها لفقدان الوزن بسرعة.. فيديو الزميل محمد أبو ليلة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد الزميلة هديل البنا وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، عن المخاطر الصحية لفقدان الوزن بطريقة سريعة، والذي يعتبر حلم للكثير من الأشخاص، ولكنه أيضا ينطوي على مخاطر وعيوب محتملة.



وتُشير دراسة للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن تناول وجبات أقل أو الوجبات السريعة، واختيار الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، كلها سلوكيات قد تزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وأشارت أيضا الدراسة إلى مخاطر فقدان الوزن بسرعة.

وعندما نتحدث عن فقدان الوزن بسرعة، فإن أحد الطرق الأساسية التي يتبعها معظم الأشخاص هي اتباع الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، ولكن في حين أن هذه الأنظمة قد تسفر عن نتائج سريعة، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى آثار ضارة على الجسم، فالأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تؤدي إلى الضعف والدوار وضعف جهاز المناعة.

كما أنها يمكن أن تسهم في نقص التغذية وتدهور كتلة العضلات، ويمكن أن تؤدي هذه العواقب إلى ضعف العضلات وآلامها وتشنجاتها، مما يؤثر سلبًا على الرفاهية العامة.

ويمكن أن يكون للأنظمة الغذائية التي تركز فقط على فقدان الوزن السريع ، تأثيرات واضحة على الوجه، فتعد التجاعيد والجلد المترهل وشحوب البشرة من بين العواقب غير المرغوب فيها لاتباع نظام غذائي صارم، ويمكن أيضا أن يؤدي فقدان الوزن السريع إلى شعور الشخص بالخمول والتأثير على مظهره العام.

ومن التأثيرات السلبية أيضا لفقدان الوزن بسرعة عن طريق الأنظمة الغذائية القاسية، هو إصابة الشخص بالأنيميا وأحيانا يصاب الشخص بهشاشة في العظام، ويصاب باسمرار منطقة أسفل العينين، كما تصاب معظم الفتيات بعد اتباع هذه الأنظمة الغذائية بتساقط الشعر وضعف الأظافر، وقد يؤثر فقدان الوزن بسرعة على هرمونات الفتيات والنساء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة