هل تعانين من الرغبة الشديدة في تناول الطعام بعد كل وجبة؟.. اعرفى الحل

الإثنين، 07 أغسطس 2023 05:00 م
هل تعانين من الرغبة الشديدة في تناول الطعام بعد كل وجبة؟.. اعرفى الحل تناول الحلويات بعد الوجبات
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في العديد من الثقافات حول العالم ، أصبح تناول شيء حلو بعد الوجبة تقليدًا شائعًا، من الحلويات محلية الصنع إلى الحلويات التي يتم شراؤها من المتجر ، يصعب مقاومة الرغبة الشديدة في الحصول على الحلاوة، لكن هل تعلم أن الانغماس في الحلويات السكرية بانتظام يمكن أن يكون له آثار ضارة على صحتنا؟ لحسن الحظ ، هناك بدائل صحية يمكن أن ترضي أسنانك الحلوة دون المساس برفاهيتك.

هل تناول الحلويات بعد الوجبة يجعلك سمينا؟
 

وفقا لموقع " OnlyMyHealth"، غالبًا ما تكون الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة كثيفة السعرات الحرارية وتفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية. يمكن أن تؤدي إلى اختلال توازن الطاقة ، حيث تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحرق ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بمرور الوقت.

وفقًا لدراسة نشرتها جامعة أيوا للرعاية الصحية، يمكن أن تؤدي "الأسنان الحلوة" غير المنظمة إلى الإفراط في استهلاك الأطعمة السكرية والحالات الصحية المزمنة، مثل السمنة ومرض السكري من النوع 2، من المهم أن تضع في اعتبارك استهلاكك الحلو وأن تستكشف بدائل صحية.

خيارات صحية 

 

1)  الشوكولاتة الداكنة

اختيار الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو (70٪ أو أكثر) لأنها تحتوي على نسبة أقل من السكر وكميات أعلى من مضادات الأكسدة، يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة في إرضاء أسنانك الحلوة مع توفير فوائد صحية محتملة مثل تحسين صحة القلب وتقليل الالتهابات.

 

2) فواكه طازجة

تعتبر الفواكه الطازجة خيارًا ممتازًا لإشباع رغباتك الحلوة، توفر الفواكه مثل التوت والمانجو والتفاح السكريات الطبيعية والألياف ومجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن، استمتع بوعاء من الفواكه المشكلة أو سلطة فواكه بعد وجبتك.

 

3) زبادي بالعسل

اللبن الزبادي اليوناني المغطى برذاذ العسل يمكن أن يصنع حلوى لذيذة وصحية. الزبادي مليء بالبروبيوتيك ، التي تعزز صحة الأمعاء ، بينما يضيف العسل حلاوة طبيعية ومضادات الأكسدة.

 

4) الحلويات على أساس التمر

التمر مُحلي طبيعي ويمكن استخدامه كبديل صحي في الحلويات، يمكنك صنع كرات الطاقة أو مزج التمر مع المكسرات لصنع حلوى لذيذة خالية من الشعور بالذنب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة