حصاد حياة كريمة فى المنوفية.. المحافظ: المبادرة حققت نقلة نوعية.. ولدينا 1606 مشروعات بنسبة تنفيذ 87%.. ورئيس مركز أشمون: غيرت القرى بأكملها فى شتى الخدمات.. ورئيس الشهداء: نعمل على قدم وساق للانتهاء من المتبقى

الجمعة، 12 يناير 2024 11:00 ص
حصاد حياة كريمة فى المنوفية.. المحافظ: المبادرة حققت نقلة نوعية.. ولدينا 1606 مشروعات بنسبة تنفيذ 87%.. ورئيس مركز أشمون: غيرت القرى بأكملها فى شتى الخدمات.. ورئيس الشهداء: نعمل على قدم وساق للانتهاء من المتبقى مدرسة ضمن حياة كريمة فى المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير قرى الريف المصرى فى شتى محافظات الجمهورية، من أهم المبادرات التى شاهدناها منذ سنوات طويلة، حيث حولت قرى الريف إلى مدن فى شتى الخدمات ومنها الصرف الصحى، الكهرباء، مياه الشرب، الاتصالات وغيرها فى شتى الخدمات.

وقال المهندس خالد النمر، رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، إن مبادرة حياة كريمة غيرت جميع قرى ومدينة أشمون بأكملها فى شتى الخدمات بنسبة تغير 100%.

وأضاف رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، لـ"لليوم السابع ": "لدينا 1078 مشروعًا بجميع قرى مركز أشمون، تم الانتهاء منهم بنسبة تنفيذ 83.6% حتى الآن ولم يتبقى سوى 17% بعدد من المشروعات لتسليم كافة المشاريع".

فيما أشار المهندس طارق أبو حطب، رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، إلى أن قرى مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، حدث لها طفرة كبيرة فى شتى الخدمات عقب دخول مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير قرى الريف المصرى، حيث أن القرى كانت تعانى من نقص فى جميع الخدمات أما الآن جميع القرى يتم الانتهاء من كافة المشروعات والخدمات التى تحتاجها إلى قرية بحيث تتحول جميع القرى إلى قرى نموذجية بها جميع الخدمات.

وأوضح رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، لـ"اليوم السابع"،: "لدينا 528 مشروعًا بجميع قرى مركز الشهداء، وتم الانتهاء من كافة المشاريع بنسبة 88.1%، مشيرا إلى المشروعات المتبقية يتم العمل على قدم وساق للانتهاء منها فى أقرب وقت، مشددا على أنه وجه كافة الجهات بسرعة إنهاء المشروعات بنسبة 100% وبجودة وكفاءة عالية.

ومن جانبه أكد اللواء أبراهيم أبو ليمون، أن مبادرة "حياة كريمة" استطاعت تحقيق نقلة نوعية فى القرى التى تم تنفيذ المبادرة بها فى المحافظة، حيث شهدت مراكز الشهداء وأشمون العديد من المشروعات التى غيرت فعليا شكل القرى بعد تنفيذها المشروعات الخدمية والتنموية، فأصبحت القرية تحتوى على كل الخدمات التى يحتاجها المواطن من مياه صالحة وصرف صحى وغاز طبيعى وخدمات إنترنت حديثة ومصالح حكومية مجهزة على أعلى مستوى، فأصبحت تضم كل ما يحتاجه المواطن ولا حاجه إلى سفره إلى المدن لإنهاء أوراقه أو الحصول على الخدمات العامة لأنها أصبحت متوفرة فى قريته.

وأوضح محافظ المنوفية، أن الموقف التنفيذى لمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية بقرى مركزى أشمون والشهداء بإجمالى 1606 مشروعات، بنسبة تنفيذ 87% وقد تنوعت ما بين 1078 مشروعًا بأشمون بنسبة تنفيذ 83.6% و528مشروعًا بالشهداء بنسبة 88.1%، مؤكدًا أن المشروعات المتبقية يتم العمل على قدم وساق للانتهاء منها فى أقرب وقت، مشددا على أنه وجه كافة الجهات بسرعة إنهاء المشروعات بنسبة 100% وبجودة وكفاءة عالية.

وأكد محافظ المنوفية، حرصه ومتابعته المستمرة والميدانية لكافة مشروعات المبادرة الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى وموقف تسليم المشروعات المنتهية للارتقاء بمستوى الخدمات، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع الهيئة الهندسية والمنطقة المركزية ومختلف الأجهزة والجهات المعنية لتنفيذ معدلات أسرع للمشروعات باستخدام أحدث الوسائل والنظم المتطورة وتقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لنهو المشروعات فى أقرب وقت، لافتًا إلى أنه جارٍ العمل على قدم وساق فى التجهيز والإعداد للمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية لإقامة مشروعات تنموية تخدم أهالى محافظة المنوفية.

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(1)
مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(1)

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(2)
مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(2)

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(3)
مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(3)

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(4)
مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(4)

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(5)
مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(5)

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(6)
مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(6)

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(7)
مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(7)

 

مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(8)
مشروعات-حياة-كريمة-فى-أسوان-(8)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة