ما جفاف الأنف عند الأطفال وعلاجه؟.. استشارى يوضح

الأحد، 21 يناير 2024 10:00 ص
ما جفاف الأنف عند الأطفال وعلاجه؟.. استشارى يوضح جفاف الأنف
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصاب بعض الأطفال بجفاف الأنف، وهذا الأمر يعرضه للإصابة بالعدوى الفيروسية أو البكتيرية، وتظهر عليه بعض علامات كالرشح والعطس.
 
وأكد الدكتور عادل جودة استشاري طب الأطفال في كلية طب سوهاج، أن جفاف الأنف يعد من الأمور التي تعرض الطفل للعديد من الأعراض، ويرجع السبب في الإصابة به إلي تعرضه للهواء الجاف، أو إعطاء الطفل لبعض الادوية كالحساسية، أو تعرض الطفل للإصابة بالجيوب الأنفية أو التهاب الأنف التحسسي.
 
ويزداد تعرض الطفل لبعض الأعراض، ومنها انسداد الأنف، وتعرضه صعوبة في التنفس من الأنف، وكثرة العطس، وسيلان وحكة الأنف، وتشقق الشفاه، وألم في الحلق، ولذا يظل الطفل غير قادر على القيام بأي نشاط بسبب هذه الأعراض. 
 
وأوضح استشاري طب الأطفال، أن علاج جفاف الأنف لدى الأطفال يعتمد على علاج السبب، ولذا يجب خضوع الطفل لاختبارات الحساسية، وفي حالة الإصابة يجب أخذ علاجات حساسية لتخفيف الأعراض، بالإضافة إلي استخدام قطرات الأنف الملحية. 
 
كما أشار إلى أن يمكن للأم استخدام بعض المرطبات كزيت الزيتون، في ترطيب الأنف، وتشقق الجلد حول الأنف، مع أخذ بعض العلاجات التي تساهم بشكل ملحوظ في تخفيف الأعراض، وذلك بعد الذهاب للطبيب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة