التليفزيون هذا المساء: الاستعداد للنسخة الحالية لمعرض الكتاب منذ عام

الجمعة، 26 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: الاستعداد للنسخة الحالية لمعرض الكتاب منذ عام وزيرة الثقافة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

وزيرة الثقافة: نجهز للنسخة الحالية لمعرض الكتاب منذ العام الماضى

وصفت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب بالعيد الذي تنتظره كل عام، وقالت، إن وزارة الثقافة بدأت التحضير للنسخة الـ55 لمعرض الكتاب منذ انتهاء النسخة الماضية، وكان هناك رؤية وإطار للمعرض واختيار ضيف الشرف.

أضافت الوزيرة، في لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة في حلقة خاصة من معرض الكتاب، أن المعرض اكتسب خبرة عالمية واحتل مكانة أهلته لأن يكون بالمركز الثاني في العالم بعد معرض فرانكفورت من حيث عدد المشاركين والدول المشاركة، لافته إلى أن العام الماضي شاركت نحو 54 دولة، أما العام الحالي برغم الظروف الصعبة بالعالم، تشارك بالمعرض هذا العام 70 دولة.

وتابعت الوزيرة، أن دولة فلسطين لها دائما جناح كامل يلقى كل الدعم، وتحرص مصر على وجود جناح فلسطين، ومشاركتها في كافة المحافل الدولية التي تقيمها وزارة الثقافة، لافته إلى أن دولة النرويج تحرص بشكل كبير على الانفتاح على الثقافة المصرية، وتتواجد زوجة ولي عهد النرويج في مصر وافتتحت الجناح النرويجي وعقدت ندوة وأجرت جولة بالمعرض.

وأشارت إلى حرص زوجة ولي عهد النرويج على إيجاد قنوات للتواصل مع القاهرة من خلال الترجمة من العربية إلى النرويجية والعكس، وأن يكون هناك تواصل ثقافي بين مصر والنرويج وتكون بداية هذا من معرض الكتاب.

 

 

وزير العدل الفلسطينى: نتوقع صدور قرار من محكمة العدل بوقف العدوان

قال الدكتور محمد الشلالدة وزير العدل الفلسطيني، إننا نتوقع صدور قرار من محكمة العدل الدولية بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مضيفا أن جنوب أفريقيا ستلجأ لمجلس الأمن الدولى حال عدم تنفيذ إسرائيل لقرارات محكمة العدل الدولية.  

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أن التدابير التي تصدرها محكمة العدل الدولية هي مساهمة لوقف الإبادة الجماعية التي تقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وتابع أن إسرائيل ملزمة بتطبيق تدابير المؤقتة، ومن حق جنوب إفريقيا اللجوء إلى مجلس الأمن حال رفض إسرائيل القرارات التى تصدر غدا، مضيفا أن إسرائيل ترتكب مجازر وجرائم إبادة جماعية يومية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

أيمن محسب: الحوار الوطنى أعاد الحراك السياسى والتآلف لدعم الوطن

قال أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن الحوار الوطني أعاد الحراك الوطني السياسي الحقيقي والائتلافات والتآلف حول وحدة الوطن، وترك الإيديولوجيات السياسية المختلفة من اليمين إلى اليسار لأول مرة في تاريخ مصر، لإعلاء مصلحة الوطن.

أضاف محسب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع دينا عصمت عبر قناة dmc، أن الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرة الثانية للحوار الوطني تؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام به، وتابع: "بعد فوز الرئيس الساحق في الانتخابات دعا إلى استكمال الحوار مرة أخرى والاستفادة من خبرات مصر وأن يكون المصريين هم صناع القرار".

 

وأشار، إلى أن الرئيس السيسي لا يزال يضع أمامه أولويات المواطن المصري، وقال: "ما قدم من الحوار الوطني في الحوار الوطني كان عبارة عن مقترحات قابلة للتنفيذ، وهذا كان أمر جيد واستفادت منه الحكومة بشكل كامل وأصدرت 22 قرار منهم 18 قرار من مخرجات الحوار الوطني، والآن نتحدث عن آلية جديدة يدعو لها السيد الرئيس وهي عبارة عن تعميق الحوار الاقتصادي والمقصود بذلك أن نضع اقتراحات وخطط للتنفيذ".

 

إمام مسجد الحسين: هذا الأمر يحدث فى كل البيوت ويفرح الشيطان

قال الدكتور مصطفى عبدالسلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، رضي الله عنه، إن الزواج ميثاق غليظ، وعهد مقدس، لافتا إلى أن الشيطان دائما ما يسعى إلى هدم وخراب البيوت وهذا ما يجعله فى قمة سعادته

أوضح إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، رضي الله عنه، خلال حلقة حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "الشيطان طوال الوقت يعمل على تخريب البيوت والوقيعة بين الأزواج وبعضهم، حتى تحدث الفتن ويصل الأمر إلى الطلاق، وهذا ما أخبرنا به سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بأن الشطان لا يفرح بأبنائه ممن يقومون بالوسوسة من أجل ترك الصلاة أو الزنا أو شرب الخبر وفعل المعاصى وإنما يفرح بمن يخرب البيوت ويوقوع بين الأزواج".

 

واستشهد بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: " - إنَّ إبليسَ يضعُ عرشَه على الماءِ ، ثم يبعثُ سراياه ، فأدناهم منه منزلةً أعظمَهم فتنةً ، يجيءُ أحدُهم فيقولُ : فعلتُ كذا وكذا ، فيقولُ ما صنعتَ شيئًا ، ويجيءُ أحدُهم فيقولُ : ما تركتُه حتى فرَّقتُ بينَه وبين أهلِه ، فيُدْنِيه منه ، ويقولُ : نعم أنتَ !".  

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة