كريم مغاورى يكشف تفاصيل ورشة "السالسا" فى مهرجان نقابة المهن التمثيلية

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 06:23 م
كريم مغاورى يكشف تفاصيل ورشة "السالسا" فى مهرجان نقابة المهن التمثيلية كريم مغاوري
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الفنان كريم مغاورى تفاصيل ورشته "السالسا"، التى يقدمها ضمن فعاليات مهرجان نقابة المهن التمثيلية، والذى يرأسه الدكتور أشرف زكى ويديره الفنان سامح بسيونى، حيث قال: فى المرحلة الحالية، تسعى نقابة المهن التمثيلية لتطوير مهارات الممثلين لمواكبة كل التطورات فى مجال فنون الأداء، لذا نقدم خلال فعاليات المهرجان ورشة السالسا ومنهج الورشة لا يعتمد على تعلم الحركات على الموسيقى فقط، بل هو رحلة تعليمية تربط بين تاريخ الرقص فى دول أمريكا اللاتينية وأفريقيا، وتاريخ الرقصات التى نشأت فى هذه القارات، كما نتعرف خلالها على أنواع موسيقى وإيقاعات مختلفة لرقصة السالسا عبر عدة قارات.

وتابع مغاورى: الرقص اللاتينى، بشكل عام ليس فقط فنًا، بل له شق رياضى مهم جدًا؛ حيث يحرق الجسم فيه الكثير من السعرات، كما أنه يساهم فى التخلص من الطاقات السلبية ويحسن المزاج، بالإضافة إلى الفوائد النفسية والجسدية، الرقص يضفى إحساسًا إيجابيًا على الراقص.

واسترسل: أتوجه بالشكر إلى النقيب د. أشرف زكى، رئيس مهرجان النقابة للمسرح المصرى، على منحى شرف المشاركة فى ورش المهرجان بدورته السابعة، كما أشكر الفنان سامح بسيونى، مدير المهرجان، والفنانة منة بدر تيسير على جهودهم الكبيرة فى إخراج الورش والمهرجان فى أفضل صورة.

وعن شروط الورشة قال: أن يكون المتقدم عضوًا فى نقابة المهن التمثيلية أو طالبًا فى المعهد العالى للفنون المسرحية أو طالبًا فى كلية متخصصة فى المسرح، ولا يوجد أى شرط يتعلق بالعمر أو الوزن.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة