وزير الثقافة يسلم حاكم الشارقة جائزة النيل للمبدعين العرب

الخميس، 17 أكتوبر 2024 02:51 م
وزير الثقافة يسلم حاكم الشارقة جائزة النيل للمبدعين العرب حاكم الشارقة ووزير الثقافة
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن زيارته الرسمية لإمارة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، حرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، على تسليم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ميدالية "جائزة النيل للمبدعين العرب"، والتى أُعلن عنها مايو الماضى، عقب تصويت المجلس الأعلى للثقافة.

وأكد وزير الثقافة أن منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى "جائزة النيل للمبدعين العرب" تكريم مستحق لشخصية أثرت بشكل إيجابى وكبير على الثقافة العربية، ويعكس التقدير الكبير لإسهاماته القيمة فى هذا المجال.

وقال وزير الثقافة: "إن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، يُعد واحدًا من أبرز الشخصيات التى أسهمت بشكل بارز فى تعزيز الثقافة العربية"، وأشار إلى أن إسهاماته فى هذا المجال لا يمكن إغفالها، حيث أدى دورًا محوريًا فى العديد من المشاريع الثقافية المُهمة".

ومن أبرز هذه الإسهامات "مشروع المعجم التاريخي"، الذي وحد للمرة الأولى مجامع اللغة العربية، مما أسهم في الحفاظ على الهوية اللغوية والثقافية للعالم العربي، كما بذل جهودًا كبيرة في إنقاذ وترميم دار الكتب المصرية، بباب الخلق، بالإضافة إلى إقامة دار الوثائق بالفسطاط، وغيرها من المشروعات الثقافية المُهمة، وهي مشروعات تعكس حرصه الدائم على تعزيز التعاون الثقافي، وتطوير البنية التحتية الثقافية في المنطقة، كما تعكس حرصه، على مد أواصر التعاون الثقافي المشترك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة