عاش هنا…مشروع وزارة الثقافة الأكثر بروزا

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 08:00 م
عاش هنا…مشروع وزارة الثقافة الأكثر بروزا الجهاز القومي للتنسيق الحضاري
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستكمل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وضع لافتتات مشروع عاش هنا، ويهدف المشروع إلى توثيق المباني والأماكن التي عاش بها الفنانين والسينمائيين وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء وأهم الفنانين التشكيليين والشخصيات التاريخية التي ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث.

وهذا المشروع يتم بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الفنية، وتتم الاستعانة بالمهتمين بتوثيق التراث الثقافي والفني في مصر لتدقيق المعلومات والبيانات التي يتم تجميعها.
 
ويتم تفعيل هذا المشروع بوضع لافتة على المبنى تبين اسم الفنان الذي سكن بالمبنى، ونبذة مختصرة عن أهم أعماله وتاريخه الفني محملة على تطبيق الـQR والذي يمكن استخدامه عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتطورة، مما يساعد على نشر الوعي والمعرفة بتاريخ الشخصيات والمباني الهامة على مستوى الجمهورية. 
 
وجدير بالذكر أن مشروع عاش هنا بدأ منذ عام 2017، ومن بين الأسماء التي تم إدراجها بالمشروع  المخرج أحمد توفيق، الوزير أحمد باشا حمزة، الفنان أبو بكر عزت، رجل الأعمال إبراهيم مصطفى كامل، الفنان شكري سرحان، الزعيم جمال عبد الناصر، الدبلوماسي إسماعيل فهمي، والفنانة هند رستم، والإعلامي مفيد فوزي، وغيرهم…









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة