تليفزيون "اليوم السابع" يسلط الضوء على ملف دراما رمضان 2024

الإثنين، 26 فبراير 2024 09:31 م
تليفزيون "اليوم السابع" يسلط الضوء على ملف دراما رمضان 2024 الزميلة جرمين شلبي خلال التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الملف الخاص الذي أعده اليوم السابع عن دراما رمضان هذا العام بعنوان (أوركسترا القوة الناعمة كبير.. المتحدة مايسترو الدراما العربية في رمضان) .


رصد تليفزيون اليوم السابع في هذا الملف العديد من النقاط التي توضح شكل دراما رمضان هذا العام، وعودة كبار النجوم، وأيضاً القضايا التي تناقشها الدراما ووجود مسلسلات خاصة بالقضية الفلسطينية، كما كان به عدد من مقالات الرأي لكبار كتاب اليوم السابع حول دراما 2024 مثل ماجدة خير الله وصفاء الليثي وعلا رضوان .

 

العدد فيه مقال وتناول مهم للكاتبة علا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع تحدث عن عدد الأعمال والتي وصل عددها لـ 19 عمل ما بين الأعمال التاريخية والكوميدي واللايت الكوميدي وغيرها ، وحديث الكاتبة عن حرص الشركة المتحدة على تناول وانتقاء أعمال  مأخوذة من مرجعيات تاريخية وتراثية  وغيرها من النقاط الهامة اللي تناولها المقال .

 

وتناول الملف الزيارة التاريخية التي تقوم بها دراما رمضان للتاريخ من خلال  مسلسل الحشاشين وأيضاً جودر ألف ليلة وليلة، كما تناول الملف المعارك الثقافية بنكهة فنية وتناول قضايا الثأر والفساد والتفسخ الاجتماعي واستغلال الدين وقضايا بارزة في سباق الموسم الرمضاني مثل صيد العقارب وإمبراطورية ميم وسر إلهي وكذلك الحشاشين.


كما تناول الملف ظهور الأطفال في دراما رمضان ودورهم المميز مثل جان رامز في مسلسل "المعلم" ويوسف صلاح ودخوله مسلسل بيت الرفاعي ، وكذلك منذر مهران وظهوره مع أحمد العوضي للمرة الثانية.

وسلط الملف الضوء على العصر الذهبي للنجوم الشابة والتي في طريقها للمجد مثل عصام عمر وطه دسوقي وأحمد داش وهاجر السراج وغيرهم .

جزء هام جدا تناوله الملف أيضاً وهو تحقيق الدراما نظرية الأوف سيزون وعدم مط الحلقات بشكل عام ووجود مسلسلات مكونة من 10 و15 حلقة فقط ، وتأكيد الملف أن الرتم السريع لمسلسلات رمضان يساعد على تحقيق النجوم ذاتهم وإسعاد الجمهور.

كذلك تناول الملف عودة الكبار مثل يحيي الفخراني وميرفت أمين وسيمون وحلا شيحا ووفاء مكي ، كذلك الكبار مجدي أبو عميرة وأنور عبدالمغيث .

تصريحات هامة جدا كانت في الملف لكبار النجوم المشاركين مثل الفنان يحيي الفخراني والفنانة غادة عبدالرازق وأميرة كرارة وحسن الرداد وأحمد العوضي  والكاتب عبدالرحيم كمال عن الأعمال المشاركين فيها وأهداف والتي تبين تلك التصريحات حرص الشركة المتحدة على التناول العميق للقضايا .

كذلك وفي هذا العرس الرمضاني تتحد 14 شركة إنتاج مختلفة تحت راية الشركة المتحدة من أجل تقديم وجبة دسمة للمشاهد.

وهناك أيضاً أكثر من 5000 عامل وفني في البلاتوهات سطروا هذه الملحمة الهامة.

في نهاية هذا الملف مقال هام لرئيس مجلس الإدارة الأستاذة أكرم القصاص تحدث فيه عن دور المتحدة الإبداعي في زمن المنصات سواء دراما رمضان أو البرامج المختلفة التي بتقدمها الشركة من أجل الابتكار واكتشاف المواهب مثل كابيتانو مصر و gen-z ، وكمان دور الشركة في تنظيم الأحداث الترفيهية والرسمية الكبرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة