العالم هذا المساء.. ملك النرويج هارالد الخامس فى مستشفى بماليزيا بعد إصابته بعدوى.. إعلام فلسطينى: وصول جرحى مستشفى شهداء الأقصى.. فرنسا تدين مخطط إسرائيل لبناء 3300 وحدة سكنية جديدة بالضفة الغربية

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 09:00 م
العالم هذا المساء.. ملك النرويج هارالد الخامس فى مستشفى بماليزيا بعد إصابته بعدوى.. إعلام فلسطينى: وصول جرحى مستشفى شهداء الأقصى.. فرنسا تدين مخطط إسرائيل لبناء 3300 وحدة سكنية جديدة بالضفة الغربية الحرب فى غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

ملك النرويج هارالد الخامس فى مستشفى بماليزيا بعد إصابته بعدوى

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن ملك النرويج هارالد الخامس دخل أحد المستشفيات بماليزيا بعد إصابته بعدوى، وفقا لوكالة رويترز. 

وكان ملك النرويج هارالد أكد أنه لا ينوى التنازل عن العرش بعد تكهنات بأنه قد يسير على خطى نظيرته الدنماركية السابقة الملكة مارجريت، حيث أصر العاهل البالغ من العمر 86 عامًا وهو ابن العم الثانى للملك تشارلز الثالث، على أن الوعد الذى قطعه أمام البرلمان النرويجي عندما اعتلى العرش عام 1991 "يستمر مدى الحياة"، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

 

إعلام فلسطينى: وصول جرحى مستشفى شهداء الأقصى

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن وسائل إعلام فلسطينية أكدت وصول جرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف قوات الاحتلال منطقة القرارة في خان يونس وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

فرنسا تدين مخطط إسرائيل لبناء 3300 وحدة سكنية جديدة بالضفة الغربية

أدانت فرنسا بشدة التصريحات غير المقبولة التي أدلى بها وزيرالمالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش والتي دعا فيها إلى الموافقة على خطط لبناء 3300 وحدة سكنية جديدة في العديد من مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن فرنسا تجدد إدانتها لسياسة الاستيطان التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي..وتدعو مجددا السلطات الإسرائيلية إلى الامتناع عن أي مشروع جديد لبناء أو توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وذكرت فرنسا ، خلال مرافعتها في 21 فبراير الجاري أمام محكمة العدل الدولية في إطار الإجراءات المتعلقة بعواقب السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، أن الاستيطان يتعارض القانون الدولي ويجب أن يتوقف.


وقال المسؤول الفرنسي : "إن استمرار الاستيطان لا يتوافق مع إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وهذه السياسة ، بالإضافة إلى كونها عقبة أساسية أمام تحقيق السلام الدائم ، فإنها تشكل أيضا مصدرا للعنف والتوترات على الأرض".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة