تفاصيل تقسيم علاء عرفة شركته بالبورصة.. رجل الأعمال يستهدف فصل صناعة الملابس عن الاستثمارات المالية.. وزيادة السيولة وجذب قاعدة أكبر من المستثمرين.. وصعود الأسهم فى أول جلسة تداول بعد التقسيم

الثلاثاء، 26 مارس 2024 08:13 م
تفاصيل تقسيم علاء عرفة شركته بالبورصة.. رجل الأعمال يستهدف فصل صناعة الملابس عن الاستثمارات المالية.. وزيادة السيولة وجذب قاعدة أكبر من المستثمرين.. وصعود الأسهم فى أول جلسة تداول بعد التقسيم البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى رجل الأعمال علاء عرفة، كل إجراءات تقسيم شركته العرفة للاستثمارات والاستشارات إلى شركتين "كونكريت فاشون جروب للاستثمارات التجارية والصناعية" و"جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية"، وبدأ اليوم الاثنين تداول أسهم الشركتين بالبورصة المصرية، وصعدت الأولى بنسبة 16.67% ليصل سعر السهم إلى 0.070 دولار، والثانية بنسبة 12.9% ليصل سعر السهم إلى 0.035 دولار.

وتعمل شركة كونكريت فاشون جروب للاستثمارات التجارية والصناعية في مجال صناعة وتجارة الملابس الجاهزة، وتمتلك قاعدة من المصانع في العاشر من رمضان وبني سويف تصدر الملابس الجاهزة لأرقى بيوت الأزياء العالمية في كل من أوروبا وأمريكا، كما تمتلك سلسلة متاجر concrete للملابس والتي لديها أكثر من 40 متجرًا، فيما تعمل الثانية في نشاط الاستثمارات المالية وتملك حصص متفاوتة في شركات جولدن تكس للأصواف، ومجموعة بيرد، والعرفة للاستثمار العقاري، ومصر البرتغال للتجارة والتسويق، ووايت هيد للغزل، وfc trading، وep garment.


ويهدف علاء عرفة من هذه الخطوة زيادة السيولة على أسهم شركاته من خلال جذب قاعدة أكبر من المستثمرين المهتمين بكل نشاط على حدة، وإتاحة المزيد من الفرص للشركتين للنمو والمشاركة في استثمارات جديدة تتناسب مع طبيعة كل نشاط، إضافة إلى زيادة تركيز الإدارة على كل نشاط للوصول إلى أعلى مستويات الأداء من خلال إدارة متخصصة لكل شركة، علاوة على تحسين وتوضيح المركزي المالي للشركتين من خلال توزيع أصول والتزامات الشركة بحسب مجال أنشطة الشركات التابعة لكل شركة.

ويملك علاء عرفة الحصة الأكبر بالشركتين بعد التقسيم بإجمالي 125.2 مليون سهم بحصة 26.6% من خلال شركته ARISTOTE INTRNATIONAL المؤسسة في جزر الكايمان، وتمتلك شقيقته شيرين حصة 14.2%، وشقيقه أشرف حصة 11.9%، وابنتيه ملك وشمس حصة 9.4% لكل منهن.

كما سعى علاء عرفة إلى دعم كل شركة بمجلس إدارة قوي من خبراء في مجالات مختلفة، فعين لرئاسة شركة كونكريت فاشون جروب ماريا لويزا تشيكونياني والتي تمتلك خبرة لأكثر من 25 عامًا في المؤسسات المالية الأوروبية والاستثمار في الأسواق النامية كما تشغل منصب رئيس مجلس إدارة "غير تنفيذي" بشركة موبيوس للاستثمارات، وكبير استشاري المؤسسات المالية لمجموعة فرونتيرا القابضة بأبو ظبي، إضافة إلى هاني برزي رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية وعين كعضو مجلس إدارة مستقبل، ومحمد طلعت خليفة كنائب العضو المنتدب ويملك خبرة في مجال بنوك الاستثمار والاستثمار المباشر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة