هل ممارسة السباحة مفيدة للطفل المصاب بحساسية الصدر؟

السبت، 27 أبريل 2024 01:00 ص
هل ممارسة السباحة مفيدة للطفل المصاب بحساسية الصدر؟ السباحة للأطفال ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ممارسة أي نوع من الرياضات تعد من الأمور الهامة لصحة وحياة الطفل، ولكن السباحة بشكل خاص لها العديد من الفوائد الصحية المختلفة، والمهمة للجسم ولصحة الطفل، وخاصة إذا كان مصابا بحساسية الصدر، وحول ذلك أكد محمد مدحت علي استشاري طب الأطفال في قصر العيني، أن السباحة من أفضل أنواع الرياضة بشكل عام، وبشكل خاص مفيدة جدا لصحة الجهاز التنفسي للأطفال المصابين بحساسية الصدر.


وأضاف أنه قبل بدء تمرين الطفل المصاب بحساسية الصدر على السباحة، يجب متابعة الطبيب  ويخضع الطفل للتمرين علي أيدي مختصين وإشراف طبي حتى لا يتعرضوا للمضاعفات الصحية.


وأشار استشاري طب الأطفال إلى أن ممارسة السباحة تقلل من إصابة أو تعرض الطفل لنوبات الربو أو الإصابة بحساسية الصدر، فأصل إصابة الطفل بمثل هذه الأمراض يرجع إلى أن جفاف المجاري الهوائية في الصدر، وعند تعليم الطفل السباحة فيصبح الصدر ذا بيئة غير جافة، وهذا يقلل من فرص الإصابة  أو التعرض لأي مضاعفات صحية مرتبطة بهذا الأمر.


وحث استشاري طب الأطفال على ضرورة تدريب الطفل علي أيد متخصصين، وأيضا طلب بتحديد ما يجب ولا يجب القيام به خلال خضوع الطفل للتمرين، وحمايته من التعرض لأي مضاعفات صحية.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة