مبادرات التحالف الوطنى غيرت حياة الملايين وأحدثت الفارق فى مستقبل كل مصرى.. برلمانيون: نجح فى تعبئـة الجهـود الجماعية واستغلال طاقات الشباب.. وجهوده تجاوزت أفق الدعم النقدى لتصل إلى دعم الشباب على المدى الطويل

الأربعاء، 29 مايو 2024 01:20 م
مبادرات التحالف الوطنى غيرت حياة الملايين وأحدثت الفارق فى مستقبل كل مصرى.. برلمانيون: نجح فى تعبئـة الجهـود الجماعية واستغلال طاقات الشباب.. وجهوده تجاوزت أفق الدعم النقدى لتصل إلى دعم الشباب على المدى الطويل التحالف الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت مبادرات التحالف الوطني على مدار العامين الماضيين، لتخدم كل مصري على كافة النواحي الحياتية والمعيشية، فقد اجتمعت مؤسسات التحالف الوطني على مصلحة المصريين دون تمييز أو منافسة، وفي سبيل ذلك اطلقت مبادرات عديدة تنوعت مابين توفير الدعم النقدي وأخرى لمكافحة البطالة ومبادرات لتنمية المشروعات الصغيرة.

التحالف الوطني نجح في تعبئـة الجهـود الفردية والجماعية واستغلال طاقات الشباب
 

وفي هذا السياق، قالت النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ساهم في الارتقاء بحياة الفرد من خلال إعادة هيكلة العمل الخيري واعادة إدارة أموال التبرعات لكي تصل إلى مستحقيها في كل شبر بالجمهورية، ولم يقتصر دوره عند هذا فقط بل نجح في إعادة تعميق مفهـوم التطوع فـي العمل الأهلي وتنمية المجتمع.

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن التحالف الوطني نجح في تعبئـة الجهـود الفردية والجماعية، واستغلال طاقات الشباب لخدمة المجتمع بشكل منظم ومحترف، بجانب أنه رسخ مفهوم التعاون مع أجـهـزة الدولة المعنيـة عـن طريـق الخبرات المبذولة والمشروعات الطوعية التنموية على أداء أفضـل للـخـدمات العامـة، من أجل تعزيز برامج الحماية الاجتماعية لتحقيق العدالـة بين فئات المجتمع.


ونوهت بأن مبادرات التحالف الوطني التى أطلقها على مدار العامين الماضيين، خطط لها بعناية ودقة لتخدم كافة الفئات بمختلف النواحي الاجتماعية والاقتصادية، وتنوعت بين مبادرات آثرها سيظل باقي ومستمر وأخرى نتائجها الإيجابية تنعكس بشكل فورى على المواطنين.


بدوره قال النائب أحمد نشأت، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن جهود التحالف الوطني لدعم كل أسرة مصرية في كل شبر بالجمهورية لم تتوقف، مؤكدا أن التحالف نجح في تقديم  الدعم النقدي والدعم الغذائي لملايين المصريين الأولى بالرعاية، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، التى ألقت بظلالها على العالم أجمع، لافتا إلى أنه يسهم بشكل حقيقي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات بما يتماشى مع تحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي، ساهمت في تعزيز الأمن الاقتصادي والاجتماعي عبر توفير الأمن الغذائي للمواطنين الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، والتى تنوعت بين مبادرة كتف في كتف ومبادرة ازرع وقوافل ستر وعافية.


وذكر أن آخر المبادرات المهمة التى أطلقها كانت قافلة ستر وعافية  فى نسختها الثلاثون بالقاهرة، والتى استهدفت أكثر من 20 ألف مستفيد بقرية كفر العلو بحلوان، والتى تأتي ضمن نسخ سابقة قد أطلقها التحالف ضمن قوافل ستر وعافية التى كانت بمثابة قطار للخير يجوب محافظات مصر.

برلماني: مبادرات التحالف الوطني المتنوعة غيرت حياة الملايين من المصريين
 

بينما قال النائب على بدر عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أطلق مبادرات عديدة لخدمة المجتمع المصري على مدار العامين الماضيين، والتي تنوعت بين مبادرات اقتصادية واجتماعية، التي تسهم في تغيير حياة الملايين من المصريين.


وأوضح عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن التحالف الوطني أطلق مبادرة هدفها في الأساس مكافحة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، وهي مبادرة ” توظيف مصر” والتي تهدف لتوفير قرابة 7آلاف فرص عمل، مؤكدا أن جهود التحالف تجاوزت أفق الدعم النقدي لتصل إلى دعم الشباب على المدى الطويل.


وفيما يتعلق بدعم الأسرة المصرية، أكد أن مؤسسات التحالف تسهم في الارتقاء بالخدمات العامة المقدمة للمواطنين بكل محافظات الجمهورية والتي تشمل توصيل وصلات مياه للمواطنين، والتي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين مؤكدا على أهمية تنوع مبادرات التحالف التي تسعى في المقام الأول لدعم كل مصري.

برلماني: التحالف الوطني برهن بكل الدلائل أنه الداعم الأول للأسرة المصرية
 

في ذات السياق، قال النائب أحمد المصري، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن التحالف الوطني  برهن بكل الدلائل والخطوات على أرض الواقع أنه الداعم الأول للأسرة المصرية، ليس فقط على صعيد الدعم النقدي بل أنه على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية، فلم يقتصر دوره عند ذلك فقط بل امتد إلى إطلاق مبادرات للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنين في مختلف محافظات مصر.


وأشار عضو لجنة الخطة بمجلس النواب، إلى أن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار فى العمليات الجراحية والتى دشنها التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى بالبحيرة، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المرضى بالمستشفيات الحكومية، مجهود عظيم من كيان يهدف في المقام اول تحسين حياة الملايين من المصريين على كافة النواحي الحياتية.
وثمن النائب أيضا جهود التحالف في الجانب الصحي وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتخفيف رحلة المرض عليهم، الأمر الذى يبرهن ان التحالف الوطني دوره ممتد ليشمل كل المصريين دون تمييز أو تفرقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة