كاف يستعد للإعلان عن موعد إقامة كأس أمم أفريقيا 2025 الليلة

الجمعة، 21 يونيو 2024 06:34 م
كاف يستعد للإعلان عن موعد إقامة كأس أمم أفريقيا 2025 الليلة كاس امم افريقيا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن رئيسه الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، سيعلن الليلة الموعد النهائي لإقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والمقرر إقامتها في المغرب. 

وكتب الحساب الرسمي للكاف، عبر منصة "إكس"، قائلا: "سيعلن رئيس الكاف باتريس موتسيبي عن موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 الليلة". 

وكان الكاف قد أكد أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، سيعقد اجتماعا افتراضيا، اليوم الجمعة فى الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، لمناقشة عدد من الأمور الهامة التي تخص كرة القدم الأفريقية. 

 

كأس أمم أفريقيا 2025
 

وكان الاتحاد الأفريقي قد حدد في وقت سابق، الرابع من شهر يوليو المقبل، موعداً لإجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

ونشر كاف بيانا رسميا على موقعه الرسمي أكد فيه أن القرعة تقام بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا في تمام الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة.

سيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.

وتتصدر الدول المؤكدة في القرعة بطلة أفريقيا كوت ديفوار التي انضمت إليها الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

وتشمل الدول الأخرى الجابون، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة