موسكو تحمل واشنطن مسئولية الهجوم على شبه جزيرة القرم بعد مقتل 5 وإصابة 100 آخرين

الإثنين، 24 يونيو 2024 12:36 م
موسكو تحمل واشنطن مسئولية الهجوم على شبه جزيرة القرم بعد مقتل 5 وإصابة 100 آخرين  شبه جزيرة القرم
كتبت ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت  السلطات في شبه جزيرة القرم،  إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين عندما تناثرت شظايا صاروخ على مرتادي الشاطئ خلال غارة أوكرانية على مدينة سيفاستوبول.

وقال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزهاييف على تطبيق تيليجرام: لسوء الحظ، لدينا حاليًا 124 ضحية، ثلاثة منهم أطفال واثنان من البالغين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في منشور على  تليجرام، إن أوكرانيا نفذت الهجوم باستخدام صواريخ ATACMS التكتيكية العملياتية التي زودتها بها الولايات المتحدة والمجهزة برؤوس حربية عنقودية.

وأضاف المنشور أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت أربعة صواريخ لكن صاروخا آخر انحرف عن مساره في القسم الأخير، بسبب تأثير الدفاعات الجوية، وانفجر الرأس الحربي في الجو فوق المدينة.

وردا على الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن مثل هذه الأعمال لن تمر دون رد، قائلة إن المسؤولية عن الهجوم تقع على عاتق واشنطن.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اتصال دائم بسلطات سيفاستوبول، مضيفًا أن أولوية الحكومة الروسية هي تقديم كل المساعدة اللازمة للضحايا، حسبما ذكرت وكالة الإعلام الروسية.

واحتلت روسيا شبه جزيرة القرم منذ أن ضمت قواتها شبه الجزيرة في عام 2014،  ومنذ اندلاع الحرب في أوكرانيا، تعرضت لهجوم متقطع من القوات الأوكرانية.

وكانت كييف قد أصرت في السابق على أن ضرباتها على شبه جزيرة القرم، والتي استهدفت القواعد والسفن البحرية الروسية، هي جزء لا يتجزأ من استراتيجيتها، التي تهدف إلى محاولة عزل شبه الجزيرة وجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لروسيا لمواصلة عملياتها العسكرية في البر الرئيسي الأوكراني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة